19متسابقا عربيا يتنافسون على الفوز فى مسابقة "سمعّنا"

الخميس، 21 أغسطس 2014 11:08 ص
19متسابقا عربيا يتنافسون على الفوز فى مسابقة "سمعّنا" مؤسسة المورد الثقافى
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة المورد الثقافى، اليوم، عن وصول تسعة عشر متسابق للقائمة القصيرة الخاصة بمسابقة سمعنا لعام 2014، فى مجال الـتأليف والعزف على الآلات الموسيقية الحية، والتى أغلق باب المشاركة بها فى 30 يونيو الماضى.

وتقوم لجنة التحكيم المكونة من موسيقيين متخصصين من الوطن العربى باختيار قائمة نهائية من ستة مشاركين، يوم 11 سبتمبر المقبل، وسوف تطرح هذه القائمة لتصويت الجمهور اليكترونياً يوم 14 سبتمبر من الشهر نفسه، لينتهى التصويت يوم 2 أكتوبر، يتحدد على أساسه الفائزين الثلاثة فى المسابقة.

يذكر أن المتنافسين الـ19 هم من مصر، سعد ممدوح، ماجد عادل، محمد سواح، فراس نوح، آدم عصام، أوكا نشأت، أمير مرزق، صامويل كامل، ماريو بطرس، جورج مكرم.
ومن سوريا، رامى سبيعى، يوسف ناصيف، يزن الحجارى، رانو مليحى، فراس طرابلسى.
ومن العراق، مصطفى زاير وعلى خساف زوير، وعيسى مراد من فلسطين وفضل أبو بكر من تونس.
تهدف مسابقة سمعنا إلى توجيه انتباه الجمهور لأنواع موسيقية مختلفة لا تحدها حاجز اللغة، وتشجيع الفنانين على إنتاج أعمال أكثر تنوعا، وتشجيع الجمهور على المشاركة بأرائه، وخلق الحوار اللازم لتذوق الفنون، وبذلك تحويل الفن البديل إلى شكل أكثر انتشاراً.

جدير بالذكر أن المسابقة تقدّم مبلغا قيمته 1500 دولار كجائزة للمركز الأول و1000 دولار للمركز الثانى 500 دولار للمركز الثالث، ويقدم الفائزين الثلاثة حفلاً فى نهاية المسابقة على خشبة مسرح الجنينة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة