مركز القاهرة الإقليمى للتدريب..

اختتام أعمال الدورة التدريبية الأولى للصحفيين المصريين والأفارقة

الخميس، 21 أغسطس 2014 09:21 م
اختتام أعمال الدورة التدريبية الأولى للصحفيين المصريين والأفارقة دورات تدريبية للصحفيين
القاهرة – (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم مركز القاهرة الإقليمى للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام فى أفريقيا، اليوم، الدورة التدريبية الأولى الخاصة بالإعلاميين المصريين والأفارقة حول "دور الإعلام فى النزاعات" والتى بدأت يوم الأحد الماضى بفندق "فيرمونت نايل سيتى" بالقاهرة.

وشارك فى هذه الدورة التدريبية 22 إعلاميا من دول أفريقية مختلفة بينهم توجو وأوغندا والكونغو الديمقراطية ومالى فضلا عن مصر، حيث تم اختيارهم من 34 دولة أفريقية.

وقام المركز بتصميم الدورة لتدريب الإعلاميين من وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية على مهارات نقل الأخبار الخاصة بالنزاعات وعرضها لضمان الحيادية والمسئولية وعدم تأجيج النزاعات.

وتأتى هذه الدورة التدريبية فى إطار أفريقى خالص للاستفادة المبنية على الخصوصيات الأفريقية والدروس المستفادة فى هذا الإطار، حيث تم إعداد المادة العلمية للدورة بناء على أحدث المناهج التدريبية بما فى ذلك المناهج التى تم نشرها من قبل منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة والتدريب (اليونسكو) مع التركيز على القضايا المحورية التى تمس القضايا الأفريقية .

وتعد هذه الدورة والتى جاءت أيضا فى إطار مشروع تعزيز الكوادر المحلية لتحقيق السلام والاستقرار فى شمال أفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء والبحيرات العظمى الذى يتم تمويله من الحكومة اليابانية بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة.

كما تعد هذه الدورة الأولى من نوعها من ضمن سلسلة من أربع دورات تدريبية تعقد خلال شهرى أغسطس وسبتمبر حول "دور الإعلام فى النزاعات".

يذكر أن مركز القاهرة الإقليمى للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام فى أفريقيا قد أنشئ عام 1994 لتدريب الكوادر المصرية والأفريقية على مهارات حفظ وبناء السلام وفض المنازعات بالطرق السلمية وإدارة الأزمات، كما يعد أحد مراكز التميز للاتحاد الأفريقى للتدريب لاسيما لواء إقليم الشمال بالقوة الأفريقية الجاهزة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة