السلطات الجزائرية تضبط 3.7 طن من المخدرات قادمة من المغرب

الخميس، 21 أغسطس 2014 05:48 ص
السلطات الجزائرية تضبط 3.7 طن من المخدرات قادمة من المغرب الشرطة الجزائرية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر أمنى جزائرى، أمس الأربعاء، أن السلطات الجزائرية تمكنت قبل يومين من ضبط 3.7 طن من المخدرات مهربة من المغرب، داخل شاحنة لنقل الوقود بمحافظة غليزان غربى الجزائر.

وفى تصريحات لوكالة الأناضول، قال المصدر، الذى فضل عدم نشر اسمه، إن "مصالح الدرك الوطنى (تابعة لوزارة الدفاع)، تلقت قبل أيام، معلومات تفيد بتحرّك مشبوه لشاحنة محمّلة بالوقود، قادمة من محافظة تلمسان الحدودية مع المغرب".

وأوضح المصدر، بأن الشاحنة "المشبوهة" توقفت بمحطة بنزين فى محافظة غليزان 350 كيلو متر غرب الجزائر العاصمة، حيث خضعت للتفتيش من طرف عناصر الدرك، الذين عثروا فى داخلها على 3.7 طن من مخدّر القنب الهندى، ليتم توقيف سائق الشاحنة ومرافقه (لم يحدد المصدر جنسيتهما)، وإحالتهما إلى التحقيق.

وأقدمت الجزائر عام 1994، على غلق حدودها البرية مع المغرب، إثر تحميل المغرب للسلطات الجزائرية مسؤولية هجمات مسلحة استهدفت سياحًا إسبانيين فى مدينة مراكش، وفرض تأشيرة دخول مسبقة على المواطنين الجزائريين.

كان مسؤول حكومى جزائرى، أعلن الأسبوع الماضى، أنه تم ضبط أكثر من 95 طنا من القنب الهندى (نبات مخدر) تم تهريبها من الخارج خلال النصف الأول من العام الجارى .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة