بالصور.. أغرب الأورام فى العالم.. برتغالى بلا وجه.. والرجل الأخطبوط.. وساق تحمل ورما بوزن 70 كيلو.. وأكبر شفاه فى العالم لطفلة 8 سنوات.. وفرنسية تصاب بأندر ورم فى العالم وتساعد نفسها بالقتل الرحيم

الخميس، 21 أغسطس 2014 10:21 ص
بالصور.. أغرب الأورام فى العالم.. برتغالى بلا وجه.. والرجل الأخطبوط.. وساق تحمل ورما بوزن 70 كيلو.. وأكبر شفاه فى العالم لطفلة 8 سنوات.. وفرنسية تصاب بأندر ورم فى العالم وتساعد نفسها بالقتل الرحيم أغرب الأورام فى العالم
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمتلئ العالم بالمشاكل الصحية الغريبة والصعبة، والتى قد لا يوجد لها حلول، وتنتشر الأورام سواء حميدة أو خبيثة بين بنى البشر فى كل أنحاء العالم، ولكن لكل شائع شاذ وغرائب تختلف وتشذ عن المعتاد، وقد عرض موقع أودى دوت كوم قائمة بأغرب الأورام فى العالم، والتى أثرت بشكل كبير فى شكل أصحابها وحياتهم، وأثارت دهشة وشفقة العالم والأطباء، ومنها:


رجل بلا وجه:

أصاب أحد أغرب أنواع الأورام وأكبرها وأكثرها خطورة مريضا برتغاليا يبلغ من العمر 51 سنة، والمؤلم فى الأمر أن المريض يعانى من خطر الاختناق، حيث تضخم الورم لدرجة غزوه للعين والأسنان والشفاه واللسان، وبدأ الورم منذ الولادة، لكن رفضت الأم إجراء جراحة لإزالته نظرا لأنها من طائفة "شاه يهوه" التى تمنع نقل الدم، ويعمل الأطباء فى بريطانيا الآن على تصميم جراحة للتمكن من إزالة الورم دون الاضطرار لنقل الدم.



الرجل ذو وجه الأخطبوط:

مريض صينى أصابه ورم فى وجهه يبلغ وزنه 22 كجم، ولم يستطع الأطباء سوى إزالة قطعة صغيرة من الورم فى المرة الأولى تبلغ 1 كجم، وبعدها أزال المريض 4.5 كجم، وذكر الأطباء أن الورم عبارة عن ورم ليفى ناشئ عن اضطراب وراثى نادر، تسبب فى جعله يشبه الأخطبوط.

ورم عمره 17 عاما:

أحد أغرب الاختيارات البشرية أن يختار المريض أن يحيا مع الورم لمدة 17 عاما دون الرغبة فى إزالته، لكنه اضطر لإزالته مؤخرا عندما تسارع نمو الورم ليصل إلى 15 كجم وتركز فى رقبته ليمنعه من الحركة.

ورم 70 كجم فى الساق:

مريض عمره 29 سنة أصيب بورم فى ساقه منذ أن كان فى سن الثانية، هذا الورم ليفى عصبى ورغم أنه ورم حميد إلا أنه تسارع فى النمو حتى وصل إلى وزن شخص بالغ 70 كجم تقريبا.


ورم الشفاه:

فتاة تبلغ من العمر 8 سنوات مصابة منذ ولادتها بورم غريب فى شفتها السفلى، ولم تستطع إجراء الجراحة التجميلية لإزالته نظرا لأنها تتكلف الكثير من الأموال.


أندر ورم فى العالم:

أصيبت مدرسة فرنسية بواحد من أندر الأورام فى العالم، حيث تم تشخيص 200 حالة فقط خلال الـ20 سنة الماضية، وهو أحد الأورام السرطانية الصعبة المؤلمة التى تغير من شكل الوجه ويمتلئ بالأعصاب الحسية، وقد وجدت المريضة مقتولة فى المنزل بواسطة سم تدريجى عبارة عن عقار "بنتوباربيتال" وهو يستخدم من قبل العديدين لأجل الموت الرحيم، والانتحار بمساعدة الطبيب.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الشريف عصام القاوى

الحمد لله

الحمد لله الذى عافنى مما ابتلى به كثيرا من خلقه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلي به قوما من خلقه وفضلنا علي كثيرا من خلقه تفضيلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة