اليوم.. "علشانك يا بلدى" بجامعة القناة تنظم قافلة طبية لعزبة البهتينى

الجمعة، 22 أغسطس 2014 09:08 ص
اليوم.. "علشانك يا بلدى" بجامعة القناة تنظم قافلة طبية لعزبة البهتينى صورة ارشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "الرعاية الطبية حق للجميع" تنظم اللجنة الطبية التابعة لفريق "علشانك يا بلدى" بجامعة قناة السويس، قافلة طبية إلى قرية البهتينى بمحافظة الإسماعيلية اليوم الجمعة، بمقر مركز شباب "البر التانى".

وقال "محمود شاكر" منسق عام فريق علشانك يا بلدى جامعة قناة السويس، لـ"اليوم السابع": "هذه القافلة تأتى ضمن الأنشطة المتعددة التى تقوم بها جمعية علشانك يا بلدى جامعة قناة السويس داخل محافظة الإسماعيلية، حيث يعد من حق كل إنسان أن يحصل على الخدمات الطبية، التى تعد أبسط حقوقه فى الحياة.

وأضاف، أن القافلة ستنطلق اليوم الجمعة فى تمام الثانية ظهراً، موضحًا أنها تحتوى على أطباء فى مختلف التخصصات، وذلك لتقديم خدمة علاجية شاملة لأهالى القرية، كما سيوجد أيضاً معمل للتحاليل الطبية لمساعدة من يحتاج إلى عمل أى تحليل، بالإضافة إلى وجود صيدلية متكاملة داخل القافلة، وكل هذه الخدمات تقدم بصورة مجانية لأهالى القرية.

وأضاف، أن القافلة ستضم جزءًا آخر يشمل التوعية الطبية والصحية للأهالى من خلال عمل ندوة مصغرة للأهالى المرضى أثناء انتظارهم، لتعريفهم بالأمراض وخطورتها وكيفية التعامل معها، وكيفية الوقاية منها، وما الخطوات الواجب اتباعها عند إصابة أحد أفراد الأسرة بمرض معين، وذلك للحد من انتشار الأمراض المختلفة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة