بيانات ألمانية تخفف الضغوط عن اليورو والدولار يتوقف عن الارتفاع

الجمعة، 22 أغسطس 2014 08:05 ص
بيانات ألمانية تخفف الضغوط عن اليورو والدولار يتوقف عن الارتفاع صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعافى اليورو من أدنى مستوى له فى 11 شهرا أمام الدولار بفضل بيانات أفضل من المتوقع عن نمو القطاع الخاص فى المانيا لكن من المرجح أن تكون المكاسب مؤقتة فى ضوء توقعات بالمزيد من التحفيز النقدى.

وجرى تداول الدولار الذى لقى دعما من ارتفاع عائدات أذون الخزانة أقل من ذروته فى 11 شهرا أمام سلة عملات رئيسية بعد تراجعه عن هذه الذروة عقب الإعلان عن محضر اجتماع مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى)، والذى بدا منه ميل المجلس إلى تشديد السياسات النقدية قليلا.

وواصل الدولار الأسترالى خسائره بعد أن أظهر مسح أولى لقطاع الصناعات التحويلية فى الصين تباطؤ نمو القطاع لأقل مستوى فى ثلاثة شهور، وفى منطقة اليورو نما القطاع الخاص الالمانى للشهر 16 على التوالى فى أغسطس، ما يشير إلى أن أكبر اقتصاد فى أوروبا قد ينمو بقوة فى الربع الثالث بعد انكماشه بشكل غير متوقع فى الربع الثانى.

وارتفع اليورو 0.1% إلى 1.3278 دولار بعد المسح الألمانى بعدما بلغ أدنى سعر فى 11 شهرا عند 1.3242 فى التعلاملات الأسيوية، وخسرت العملة الموحدة 1.2% من قيمتها الأسبوع الماضى مع تعافى الدولار بفعل بيانات أفضل من المتوقع، ونزل مؤشر الدولار إلى 82.20 بعد أن سجل فى وقت سابق 82.364 فى أعلى مستوى منذ سبتمبر.

وزدات بيانات ضعيفة عن قطاع الصناعات التحويلية فى الصين الضغط على الدولار الأسترالى سريع التأثر ببيانات الصين أكبر سوق للصادرات الأسترالية. ونزل الدولار الأسترالى إلى 0.9235 دولار أمريكى، وسجل فى أحدث التداولات 0.9260 دولار منخفضا 0.2% خلال اليوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة