خبيرة طاقة ذرية: الطاقة النووية حل لأزمة الكهرباء على المدى البعيد

الجمعة، 22 أغسطس 2014 11:29 م
خبيرة طاقة ذرية: الطاقة النووية حل لأزمة الكهرباء على المدى البعيد هيئة الطاقة الذرية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ليلى فكرى نائب رئيس هيئة الطاقة الذرية الأسبق إن استخدام الطاقة النووية لتوليد الكهرباء يعد حلا لأزمة العجز الحالى فى الطاقة الكهربائية على المدى البعيد، لافتة إلى أن المحطة تحتاج من 5 إلى 7 سنوات لإنشائها مؤكدة أن هذا هو الحل الأمثل لتوفير الطاقة الكهربائية.

وأضافت الدكتورة ليلى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، يجب أن توفر الحكومة بدائل للمشكلة وتضع آلية محددة لعرض تلك الحلول على المواطنين، مؤكدة ضرورة عرض الحكومة لجوانب المشكلة بشفافية تامة على المواطنين والفترة التى ستستغرقها لحلها.

وتابعت الدكتورة ليلى أن هناك بدائل لتوليد الكهرباء مثل الفحم والطاقة الشمسية وغيرها لافتة إلى أن أقرب تلك البدائل التى يمكن استخدامها هو الطاقة الشمسية على الرغم من ارتفاع تكلفة المعدات والأدوات المستخدمة فى توليد الكهرباء منها حيث يمكن استخدامها فى المبانى والمدن الجديدة وغيرها ويتم تنظيم استخدامها لتحل جزءا من المشكلة.

ومن ناحية أخرى، أكدت الدكتورة ليلى ضرورة تحمل المواطنين للأزمة الحالية والانقطاع المستمر للتيار، لحين استخدام الحكومة للبديل الأمثل وإنتاج كميات أكبر من الطاقة الكهربائية تسد العجز الحالى وتكفى حاجة المواطنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة