أوضتين وصالة" و"بتوقيت القاهرة" و"سكر مر" و"آخر رومانسى" أفلام قوية تنعش سوق السينما بعودة محمود عبد العزيز ونور الشريف ونخبة من النجوم الشباب.. وعودة مميزة لوحيد حامد ويسرى نصرالله وكريم السبكى

الأحد، 24 أغسطس 2014 11:10 ص
أوضتين وصالة" و"بتوقيت القاهرة" و"سكر مر" و"آخر رومانسى" أفلام قوية تنعش سوق السينما بعودة محمود عبد العزيز ونور الشريف ونخبة من النجوم الشباب.. وعودة مميزة لوحيد حامد ويسرى نصرالله وكريم السبكى أفيش أوضتين وصالة
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتعاشة جديدة تشهدها قريبًا السينما بأفلام عديدة يقوم ببطولتها نجوم شباب، وأخرى تتميز بأنها تشهد عودة نجوم كبار لشاشة السينما، بعد أن اقتصرت السوق السينمائية خلال الفترة الماضية على نوعية واحدة من الأفلام، وهى الشعبية التى تعتمد على تناول مشاكل العشوائيات، فضلًا على أفلام أخرى انتشرت بشكل يثير المخاوف على مستقبل السينما المصرية، وهى أفلام «بير السلم» والمقاولات.

يأتى فى مقدمة هذه الأفلام والجارى تحضيرها فيلم «أوضتين وصالة»، تأليف محمد صلاح العزب، عن رواية الكاتب الكبير إبراهيم أصلان، ومن إنتاج محمد حفظى، ويدور حول حياة رجل يبدأ حياته بعد السبعين من خلال مواقف إنسانية تتميز بالمشاعر المرهفة والطرافة فى آن واحد، ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم فى أكتوبر المقبل، ويعقد «الساحر» محمود عبدالعزيز حاليًا جلسات عمل مستمرة مع المؤلف، والمخرج، والمنتج للانتهاء من التحضيرات الأخيرة قبل الدخول فى التصوير.

كما يعود المخرج هانى خليفة، مخرج الفيلم الشهير «سهر الليالى»، بفيلم جديد يحمل عنوان «سكر مر»، بطولة مجموعة كبيرة من النجوم الشباب أيضًا، منهم هيثم أحمد زكى، وآيتن عامر، وأحمد الفيشاوى، وشيرى عادل، ونبيل عيسى، وناهد السباعى، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الوجوه الشابة، من تأليف محمد عبدالمعطى، وإنتاج شركة «لانز بيكتشرز»، حيث بدأ المخرج التصوير أمس السبت بإحدى المناطق بمدينة السادس من أكتوبر، والفيلم تدور أحداثه فى إطار رومانسى حول قصص الحب والعشق، وما يترتب عليها من لحظات حزن وسعادة.

ثالث هذه الأفلام فيلم «من ضهر راجل»، من بطولة آسر ياسين، وخالد صالح، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين الشباب، منهم ياسمين رئيس، ووليد فواز، من تأليف محمد أمين راضى، وإخراج كريم السبكى فى ثانى تجاربه الإخراجية، بعد أن قدم فيلم «قلب الأسد»، من بطولة محمد رمضان، حيث يواصل المخرج الشاب تحضيراته النهائية والخاصة ببروفات السيناريو، ومعاينة أماكن التصوير حتى يكون جاهزًا للشروع فى تصوير العمل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد كريم السبكى لـ«اليوم السابع» أنه يواصل حاليًا جلسات البروفة النهائية، فضلًا على ترشيح باقى الفنانين المشاركين، والإشراف على «لوكيشنات» التصوير بالعمل، موضحًا أنه ينتظر الانتهاء من كل هذه الإجراءات حتى يتفرغ بشكل كامل للتصوير، ويتمكن من وضع جدول زمنى محدد للشروع فى العمل وإنهائه.

واكتملت الانتعاشة السينمائية بعودة نجمين كبيرين بحجم نور الشريف، وميرفت أمين بفيلم «بتوقيت القاهرة»، من إخراج أمير رمسيس، للمنتج سامح العجمى، والمقرر بدء تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة، ويشارك فى بطولته مجموعة من النجوم الشباب، منهم كندة علوش، وشريف رمزى، وآيتن عامر، وكريم قاسم.

وفى عودة مميزة للكاتب الكبير وحيد حامد للساحة السينمائية، أوشك صناع فيلمه الجديد «القط والفار»، على الانتهاء من تصوير العمل، والذى يدفع من خلاله بعدد من الوجوه الشابة، مثل محمد فراج الذى قدمه فى مسلسل «بدون ذكر أسماء»، كما يشهد الفيلم عودة مميزة للفنان الكبير محمود حميدة، والسورية سوزان نجم الدين، من إخراج تامر محسن فى أولى تجاربه الإخراجية للسينما. وقال منتج العمل أحمد بدوى إنه لم يستقر حتى الآن على موعد طرح الفيلم بالسينمات، وإن كانت هناك ميول لتقديمه بموسم عيد الأضحى المقبل.

وبدأ المخرج ومدير التصوير السينمائى محمد حمدى أمس، السبت، أيضًا تصوير فيلمه الجديد «رجعت الصحبة»، والعمل يضم مجموعة من النجوم الشابة فى مجال الغناء، منهم محمد نور، أحد مطربى فريق «واما»، وآدم، والمطربة الشعبية أمينة، والفنان السعودى عبدالحميد العوام، بالإضافة إلى الفنانين القديرين أحمد بدير، وسامح الصريطى، من تأليف أحمد البيه. وأكد حمدى لـ«اليوم السابع» أنه فضل بدء تصوير الفيلم بالمشاهد الداخلية حتى يتفرغ بعدها للمشاهد الخارجية من أجل اللحاق بموسم عيد الأضحى السينمائى.

ويعود المخرج السينمائى يسرى نصرالله بفيلم جديد يحمل اسمًا مؤقتًا بعنوان «آخر رومانسى»، من إنتاج شركة «نيو سينشرى» و«دولار فيلم»، حيث يواصل حاليًا ترشيحات الأبطال والأدوار المساعدة، وقد استقر على بعضهم، لكنه يتكتم بشدة لحين بدء التصوير. وقال منتج العمل أحمد بدوى لـ«اليوم السابع» إن «نصرالله» حريص وبشدة من خلال هذا الفيلم على تقديم بطولة شبابية لعدد من النجوم الشباب لتجديد دماء السينما المصرية، والدفع بأفكار سينمائية جديدة ومتميزة ينعش بها السوق السينمائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة