بالصور.. 30 لقطة تظهر سعادة أطفال الدول الفقيرة بألعاب بسيطة.. يستمتعون بالمياه تاركين فيها الهموم.. ويعاملون الحيوانات الأليفة معاملة البشر.. وكرة الشوارع تصنع منهم نجومًا فى المستقبل

الأحد، 24 أغسطس 2014 04:40 ص
بالصور.. 30 لقطة تظهر سعادة أطفال الدول الفقيرة بألعاب بسيطة.. يستمتعون بالمياه تاركين فيها الهموم.. ويعاملون الحيوانات الأليفة معاملة البشر.. وكرة الشوارع تصنع منهم نجومًا فى المستقبل اختراع ألعاب تنمى قدراتهم العقلية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شىء يتفوق على عيون الأطفال فى القدرة على التقاط البهجة والفرحة والشغف فى كل ما حولهم حتى لو بدا مملاً وغير محبب للكبار، ولا أحد يتفوق عليهم فى تحويل كل شىء مهما كان بسيطًا أو حتى معقدًا إلى لعبة مسلية يستكشفون من خلالها العالم ويسرقون من الدنيا لحظات من المرح، حتى لو لم تتوافر لهم رفاهية الاستمتاع بمدن الملاهى أو الألعاب الإلكترونية، وهو ما دفع مجموعة من المصورين للذهاب إلى عدد من الدول الفقيرة ونقل ابتسامات الأطفال هناك والأشياء التى يقومون بها بعيدًا عن التكنولوجيا والحداثة، والتى تجعلهم يتغلبون على حال دولتهم الفقيرة.

الأطفال يلقون بأنفسهم فى المياه لغسل همومهم


تأتى فى المركز الأول صور الأطفال فى المياه، سواء كانت بركة أو شلال أو وعاء كبير وعميق يملأه الأطفال بالمياه للعب بها، وتصف اللقطات التى سجلها المصورون سعادة الأطفال حين يلقون بأنفسهم فى المياه ليتركوا همومهم فيها ويخرجون بأحلام وآمال جديدة.

أطفال إفريقيا يفضلون الجرى فى المناطق الواسعة للبحث عن المستقبل


الجرى فى الأماكن الواسعة بحثًا عن المستقبل، الذى يخرجهم الفقر التى تعيش فيه بلادهم.. يجعلهم فى قمة السعادة

اختراع ألعاب من الطبيعة للتسلية


الألعاب الإلكترونية أو الدمية المصنعة فى الدول الأخرى أشياء لا يعرف عنها شىء أطفال الدول الفقيرة، فى المقابل يخترعون هم ألعابًا تتناسب مع طبيعة البيئة التى يعيشون فيها.

لعب الأطفال مع الحيوانات الأليفة


يتمتع أطفال الدول الفقيرة بصداقة الحيوانات الأليفة والتى يتعاملون معها كأنها إنسان يشعر بهم، فيتحدثون إليها ويلعبون معها كنوع من أنواع التسلية.

اختراع ألعاب تنمى قدراتهم العقلية


وهناك اختراعات أخرى للألعاب يقوم بها أطفال الدول الفقيرة لتنمية قدراتهم الذهنية، ورغم أنها بدائية الصنع إلا أنها تساعدهم على تنمية ذكائهم ومهارة كل طفل فيهم.

كرة القدم من أكثر الألعاب التى تسعد أطفال الدول الفقيرة


لاعبو الدول الفقيرة فى إفريقيا هم نجوم العالم فى كرة القدم، وما أن يتعلم الطفل السير على قدميه يحول أى شىء أمامه إلى كرة ويتدرب عليها لحين حصوله على كرة حقيقية ويبدأ فى تكوين فرق رياضية مماثلة للفرق الكروية التى يعرفها الجميع حتى يتدرب كثيرًا ويمكن أن يلتحق بإحدى هذه النوادى فيما بعد.



موضوعات متعلقة..


الطفولة عالم خاص من البراءة وطهارة القلب.. عفوية الصغار باختلاف المستوى الاجتماعى والمادى.. تلقائية مفعمة بالحيوية تثير البهجة.. والقفز فى الماء واللعب بالرمال وركوب الدرجات تغمر أحباب الله بالسعادة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة