تحميل ناقلة ثانية بالنفط فى ميناء السدرة الليبى بعد إعادة فتحه

الأحد، 24 أغسطس 2014 11:17 ص
تحميل ناقلة ثانية بالنفط فى ميناء السدرة الليبى بعد إعادة فتحه صورة أرشيفية - ناقلة نفط
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط فى ليبيا انتهاء عملية تحميل ناقلة ثانية بشحنة من النفط الخام فى ميناء السدرة مع عودة أكبر ميناء لتصدير النفط فى البلاد للعمل بعد إغلاقه لمدة عام.

وارتفع إنتاج البلد العضو فى منظمة أوبك خلال الأسابيع القليلة الماضية مع استئناف العمليات بموانئ رئيسية فى شرق البلاد عقب اتفاق تم التوصل إليه فى مطلع يوليو مع مجموعة من المحتجين المسلحين.

وقال محمد الحرارى المتحدث باسم المؤسسة أمس السبت، إن الناقلة الثانية المتجهة لإيطاليا انتهت من التحميل وأبحرت فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة وكانت الناقلة الأولى غادرت الميناء يوم الخميس.

وتأخر استئناف الصادرات من الميناء لأسابيع بسبب مشاكل فنية فضلا عن غياب الثقة بين الحكومة والمحتجين الذين يطالبون بمزيد من السلطات محليا.

وقالت المؤسسة يوم الخميس إن إنتاج ليبيا من الخام ارتفع إلى 612 ألف برميل يوميا وهذا أعلى بكثير مقارنة مع 100 ألف برميل يوميا فقط كانت تنتجها ليبيا فى وقت سابق هذا العام ولكنه يظل أقل من مستوى الإنتاج قبل نحو عام البالغ 1.4 مليون برميل يوميا.

وليبيا فى حاجة ماسة لزيادة الصادرات لتغطية احتياجات الميزانية إذ إن النفط المصدر الوحيد للدخل إلا أن استئناف العمل بميناء السدرة يأتى فى وقت تصاعدت فيه المعارك بين الجماعات المتناحرة -التى ساهمت فى الإطاحة بمعمر القذافى فى عام 2011 - فى العاصمة طرابلس فى الأسابيع الأخيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة