أكرم القصاص - علا الشافعي

"ابتسامة" تنظم حملة توعية لأطفال أبو الريش وتستعد لـ"قلمى وكراستى"

الإثنين، 25 أغسطس 2014 10:12 ص
"ابتسامة" تنظم حملة توعية لأطفال أبو الريش وتستعد لـ"قلمى وكراستى" حملة توعية "ابتسامة" بمستشفى أبو الريش للأطفال
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جمعية "ابتسامة" حملة توعية بمستشفى أبو الريش اليابانى للأطفال من أجل تعليمهم بعض السلوكيات الصحيحة والمفيدة بالإضافة إلى إدخال البهجة على قلوبهم وإسعادهم.

وقال "أحمد حازم"، أحد مؤسسى الجمعية لـ"اليوم السابع": "تأتى الحملة ضمن أنشطتنا التوعوية المتعددة لأطفال مستشفى أبو الريش، والتى نهدف من خلالها إلى تعليمهم بعض السلوكيات الصحيحة بطرق بسيطة ومبهجة".

وأضاف أنه خلال هذه الحملة والتى شارك فيها 20 طفلاً من أطفال المستشفى، علموا الأطفال بعض العادات الصحية التى تساعدهم على الوقاية من الأمراض التى تنتقل من خلال العدوى أو استخدام أدوات الغير، كذلك تم عمل بعض المسابقات الترفيهية لهم مثل مسابقات الرسم، وصيد الأسماك، ثم مجموعة أخرى من مسابقات المعلومات العامة، كذلك وزعوا الهدايا على الأطفال وعلى الأمهات.

وأشار إلى أنهم يستعدون خلال الأيام المقبلة إلى تنظيم حملة "قلمى وكراستى" وذلك تماشيًا مع دخول المدارس لتوفير جميع المستلزمات الدراسية لبعض الأسر الفقيرة بمنطقة أطفيح وبطن البقر.

الجدير بالذكر أن مستشفى أبو الريش اليابانى للأطفال هى إحدى المستشفيات التابعة لكلية الطب جامعة القاهرة، وقد تم افتتاحها فى مارس 1983 كهدية من الحكومة اليابانية.


الأطفال خلال مشاركتهم فى الحملة


أحد الأطفال وهو يرسم لوحة صغيرة


الأطفال يتنافسون فى مسابقة الرسم


أحد أعضاء جميعة ابتسامة وهو يعلمهم بعض القواعد الصحيحة


الحملة جاءت لمساعدة الأطفال وإدخال البهجة على قلوبهم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة