دعوات لإضراب سائقى "النقل العام" بداية الدراسة.. والنقابة: خونة لمصر

الإثنين، 25 أغسطس 2014 08:27 م
دعوات لإضراب سائقى "النقل العام" بداية الدراسة.. والنقابة: خونة لمصر صورة أرشيفية
كتب ـ ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا طارق البحيرى نائب رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام السابق وعلى فتوح رئيس النقابة السابق، العاملين بهيئة النقل العام للإضراب بالتزامن مع أول أيام الدراسة، فيما طالبت النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام برفض هذه الدعوات، ووصفتها بأنها خيانة لمصر.

وقال طارق البحيرى نائب رئيس النقابة السابق وعلى فتوح رئيس النقابة السابق، إن هذه الدعوة للإضراب تأتى بعد تأخر صرف باقى مستحقات نهاية الخدمة لأكثر من 300 عامل انقضت خدمتهم بالهيئة وبلغوا السن القانونى لإحالتهم على المعاش، مضيفا أنه على الرغم من صرف جزء من مكافأة نهاية الخدمة لعدد من العاملين إلا أن باقى العاملين أصبح مصير مستحقاتهم البالغة 72 شهرا على الراتب الأساسى مجهولا.

وأضاف البحيرى أنه لا توجد وسيلة ضغط أخرى يمكن من خلالها إقناع المسئولين بأحقية العاملين فى الحصول على مكافأة نهاية الخدمة، مشيراً إلى أنه تم عقد أكثر من جلسة مع اللواء هشام عطية رئيس هيئة النقل العام و مجدى حسن رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل ولكن دون جدوى.

ورداً على شطب عضويته، قال البحيرى إن "قرار شطب عضويتى من النقابة تعسفى وغير قانونى وليس له علاقة بما نصت عليه اللائحة المنظمة للعمل بهيئة النقل العام".

من جانبه انتقد مجدى حسن رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام الدعوات الأخيرة للإضراب بالتزامن مع أول أيام الدراسة ووصفها بدعوة عامة لخيانة مصر، مشيراً إلى أن الداعين إلى تلك الإضرابات ليس لهم علاقة من قريب أو من بعيد بمصلحة العاملين، وأن عدد كبير منهم يعمل لصالح أجندات قد يكون لها علاقة بالأمن القومى.

وأضاف مجدى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النقابة قامت بدورها الإيجابى خلال الفترة السابقة من المفاوضات الجماعية مع محافظة القاهرة، ونجحت فى كسب بعض المميزات للعمال المتمثلة فى زيادات ملحوظة فى المرتبات والحوافز بالرغم من الظروف المادية التى تمر بها البلاد.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة