إرتفاع حجم اللقروض الشخصية فى كوريا الجنوبية خلال الربع الثانى

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 08:38 ص
إرتفاع حجم اللقروض الشخصية  فى كوريا الجنوبية خلال الربع الثانى صورة أرشيفية
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير اقتصادية اليوم الثلاثاء أن القروض الشخصية فى كورية الجنوبية قد وصلت خلال الربع الثانى من العام الحالى إلى مستوى قياسى جديد بفضل الزيادة الحادة فى قروض التمويل العقارى.

وذكر البنك المركزى الكورى الجنوبى أن إجمالى قروض الأسر الكورية الجنوبية وصل إلى 1.04 كوادريليون وون (1004 تريليون وون) (1.02 تريليون دولار) بنهاية يونيو الماضى بزيادة قدرها 15.1 تريليون وون عن الربع الأول من العام الحالي. وبلغت الزيادة خلال الربع الثانى من العام الحالى حوالى 4 أمثال الزيادة المسجلة فى الربع الأول من العام وكانت 3.5تريليون وون فقط.

يذكر أن تعبير قروض الأسر يشير إلى المشتريات التى تتم بالأجل والقروض التى تقدمها المؤسسات المالية بما فى ذلك البنوك التجارية وبنوك الادخار المشتركة للأسر الكورية.

وأرجعت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء هذه الزيادة الكبيرة فى القروض إلى نمو قروض التمويل العقارى فى الوقت الذى وسعت فيه بعض البنوك محفظة القروض التى تقدمها بهدف زيادة نسبة القروض ذات العائد الثابت.

ومن المتوقع استمرار نمو قروض الأسر فى كوريا الجنوبية خلال الربع الثالث من العام الحالى مع دخول حزمة إجراءات التحفيز الاقتصادى الحكومية الجديدة حيز التطبيق مطلع الشهر الحالى.

كان وزير المالية الكورى الجنوبى شوى كيونج هوان قد طرح فى يوليو الماضى مجموعة جديدة من الإجراءات المالية الرامية إلى تعزيز السوق العقارية المتعثرة فى كوريا الجنوبية من خلال تسهيل شروط الحصول على قروض للتمويل العقارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة