التوك شو: أبو هشيمة: ساويرس رجل وطنى والهجوم على رجال الأعمال ضد مصر الجديدة.. وكيل الأوقاف لـ"خالد صلاح": عرق عمال قناة السويس يتساوى مع دم الشهداء.. خبير عسكرى: يوجد بالدول العربية 41 منظمة إرهابية

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 09:07 ص
التوك شو: أبو هشيمة: ساويرس رجل وطنى والهجوم على رجال الأعمال ضد مصر الجديدة.. وكيل الأوقاف لـ"خالد صلاح": عرق عمال قناة السويس يتساوى مع دم الشهداء.. خبير عسكرى: يوجد بالدول العربية 41 منظمة إرهابية أبو هشيمة
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الاثنين، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها، أخطار التنظيمات الإرهابية وتهديداتها لمصر والمنطقة العربية، حيث حل رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، ضيفًا على قناة الحياة2.



"مصر الجديدة": أحمد أبو هشيمة لـ"معتز الدمرداش": جمدنا مجلس الأعمال المصرى القطرى بسبب سياسة الدوحة.. ساويرس رجل وطنى والهجوم على رجال الأعمال ضد مصر الجديدة.. يوجد 600 مليار جنيه فائض فى البنوك يجب الاستفادة منها

متابعة سمير حسنى – أيمن رمضان

قال أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال، رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، إن مصر بدون صناعة لن تتقدم، مقدمًا التحية لجميع الشركات الصناعية لأنها استمرت فى ظل الظروف التى مرت بها مصر وفى ظل ارتفاع أسعار الطاقة.

وأضاف، خلال حواره ببرنامج "مصر الجديدة"، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش ويذاع على قناة الحياة2، أن المسئولية الاجتماعية لدى شركاتنا من ضمن الأهداف الأساسية لنا، كاشفًا أنه أودع نحو 50 مليون جنيه بصندوق تحيا مصر "كاش"، بالإضافة إلى فروق أسعار الحديد، مضيفًا: تبنيت تطوير 20 قرية مساهمة فى صندوق تحيا مصر". وأوضح أن بناء مصر لن يتم من خلال الرئيس والحكومة والقوات المسلحة فقط، بل يجب على الشعب الذى عوّل عليه الرئيس فى أحاديثه أن يساهم فى ذلك.

وتابع: "على الرغم من الدور الوطنى الذى يقوم به الرئيس، بالإضافة إلى ما تقوم به القوات المسلحة فى النهوض بالبلاد، إلا أن عدم مشاركة الشعب فى هذا يعنى أن مصر لن تستطيع إحراز أى تقدم".

وأضاف، أن مصر تمر بحالة اقتصادية صعبة، ويجب على رجال الأعمال والصناعة والاقتصاد أن يساهموا فى دفع البلاد للخروج من هذه الأزمة، واستطرد قائلا "صندوق تحيا مصر على الرغم من أنه جزء بسيط فى بناء الوطن، لكن له أهمية كبيرة جدًا".

وناشد رجل الأعمال، المقتدرين والشركات الكبرى وكل المصريين المساهمة فى صندوق "تحيا مصر"، للمساهمة فى دعم البلاد، وتابع: "يوجد فائض 600 مليار جنيه فى البنوك يجب الاستفادة منها"، مشيراً إلى أن الدعم المستمر على مدى العقود الأربعة الماضية سبب انهيار الاقتصاد المصرى، وعلى الرغم من ذلك لا يستفيد المواطن البسيط منه.

وأضاف، أن القيادة السياسية الجديدة تحمل أعباء أخطاء 50 سنة ماضية، وتعمل على تقويم الأمور، ويجب أن تتضافر كل الجهود لتصحيح هذه الأخطاء. كشف أحمد، أن مجلس الأعمال المصرى القطرى برئاسة الدكتور محرم هلال، قد تم تجميده منذ 10 أيام، موضحًا أن المجلس لم يكن يتدخل فى الأمور السياسية، ولكن كان يأخذ فى الاعتبار أن هناك نحو 150 ألف عامل مصرى فى قطر.

وانتقد رجل الأعمال السياسية القطرية ضد بلاده، مشيرًا إلى أن مصر تحتضن الكل وفى المقابل نرى الموقف السياسى لقطر ضد مصر، لذلك عندما يكون هناك موقف معادٍ لبلدى فمصر فوق الكل.

قال، إن اهتمام الرئيس بالإعلام يأتى لأنه مؤثر فى بناء البلد، مشيرًا إلى أن النقد مطلوب ولكن الهدام غير مطلوب.

وأضاف، أن ما يحدث فى الإعلام والهجوم على رجال الأعمال ضد مصر الجديدة، نافيًا وجود علاقة تربطه ورجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، حيث قال: "أقسم بالله ليس لى علاقة بعائلة ساويرس ولا تربطنى صلة بعبد الرحيم على، وفى عز حكم الإخوان قلت عيب يتعمل مع عائلة ساويرس كده، والمهندس نجيب قاللى: مش هانسالك الكلمة دى"، مضيفًا: "نجيب ساويرس راجل وطنى وعاوز يستثمر 10 مليارات لأننا سنعرف قيمة هذه العائلة عندما نسافر إلى الخارج، ونجيب ساويرس ليس فاسدًا حتى يهاجمه الإعلام"، مطالبًا بصلح حقيقى بين الإعلام والمجتمع.



"آخر النهار": وكيل الأوقاف لـ"خالد صلاح": عرق عمال قناة السويس يتساوى مع دم الشهداء.. والإرهاب سيعود لأمريكا وسيبقى الإسلام للأبد.. والإرهابيون يتصورون أنهم أفضل من كل الناس

متابعة سمير حسنى

قال الشيخ صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، إن قطرات عرق عاملى مشروع قناة السويس تتساوى مع قطرات دم الشهيد فى 73، فهم فى الدرجة سواء.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، خلال حوار ببرنامج "أخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، أن مشروع قناة السويس سيعود بالنفع على الأرامل واليتامى ومن ثم يعتبر التبرع أو العمل فى مشروع قناة السويس صدقة، مؤكدًا أن إعلاء الروح المعنوية للعاملين بقناة السويس أعظم جهاد، مضيفًا: سيبقى الإسلام بروحه ورحمته وعطفه ورحمة كل الضعفاء والمساكين.

قال الشيخ صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، إن الإرهابيين متعطشون للدماء وأعداء للبشرية والإنسانية، متهمًا الولايات المتحدة الأمريكية بأنها راعية للإرهاب فى العالم، وأقول موجهًا حديثه لأمريكا: "الإرهاب الأسود الذى تدعمينه الإسلام منه برىء وسيعود إليكم مرة أخرى وسيبقى الإسلام إلى الأبد دين الرحمة يتعايش معنا كل الطوائف بحق واحترام". جاء ذلك خلال حوار ببرنامج "أخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار.

قال الدكتور صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف، إن التنظيمات الإرهابية، بأمراضهم العقلية والنفسية والاقتصادية والمادية يتصورون أنهم أفضل من الناس جميعًا، كما أنهم يتصورون أن الله أعطاهم وكالة وصك يقتلون الناس باسم الدين ويتصورون أن سيدنا جبريل أمين الوحى نزل لهم.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، خلال حوار ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، موجهًا حديثه للتنظيمات الإرهابية، "أقول لهم أن ما بين أيديكم من كتب صفراء وعدم فهم صحيح للدين هى مغلوطة وأن دماءكم التى تسيل على الأرض إلى جهنم، وأن رسول الله برىء من القاتل حتى لو كان المقتول كافرًا، فأصول الحرب تختلف على ما ترتكبه هذه العصابات".

خبير عسكرى لـ"آخر النهار": يوجد بالدول العربية 41 منظمة إرهابية

طالب العميد محمود محيى الدين الخبير العسكرى والإستراتيجى، بألا ننزع ظاهرة الإرهاب والتطرف من الإطار الزمنى والظروف الاجتماعية والسياق الإقليمى والعالمى، وقال: "لا يمكن أن ننكر أن هناك 14.8مليون عاطل عربى"، مؤكدًا أن الوطن العربى به 41 منظمة إرهابية من أصل 85 منظمة على مستوى العالم.

وأضاف الخبير العسكرى، خلال حوار ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، أن أسلوب ممارسة السلطة على الشعوب أفرز هذا الفكر المتطرف، كاشفًا أن إحدى الدول العربية كانت لا تحاكم الإسلاميين ولكن كانت تسقطهم بالطائرات فى البحر.

وأكد أن حروب الجيل الرابع لا يمكن أن تنجح ما لكم تكن المجتمعات العربية والإسلامية مهيأة لذلك، فلا يمكن أن نضع كل الإشكالية على العدو فقط، مشددًا على أنه لم تعد العمليات العسكرية بأرض الغير تلقى قبول المخابرات الغربية ومن ثم كان تفجير المجتمعات عبر الفتنة الطائفية، فحروب الجيل الرابع هى تفجير المجتمع من الداخل بالفتن والأمراض.

وأشار إلى أن ما فشل فيه المستشرقون على مر العقود فى الإساءة للإسلام فعلته داعش بعد ظهورها.

وأكد أن فقد الأمل أسس لثورة 25 يناير ومن ينكر حاجة المصريين لثورة وقتها فهو جاحد.

وقال العميد محمود محيى، إن محاربة الفساد والبطالة وتطوير الأزهر هم سلاح مواجهة التطرف، مؤكدًا على أهمية تجديد الخطاب الدينى حتى يتم التغلب على التطرف.

وأضاف الخبير العسكرى، أن تركيا وقطر حاضنتان إستراتيجيان للجماعات المتطرفة، مؤكدًا أن الغازات السامة التى استخدمت فى سوريا دخلت من تركيا لسوريا، لافتًا إلى أن كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، وضعت إستراتيجية أمريكا حتى 2033 وتقوم على احتضان داعش، ولكن دائمًا ينقلب السحر على الساحر.

وكشف الخبير الإستراتيجى أن هناك 3 آلاف مصرى فى التنظيمات الإرهابية، مات منهم 1200 تقريبًا بالحروب.



"90 دقيقة": وزير الشباب والرياضة: "قلقون من الاحتكاك بين الشرطة والألتراس".. وتعرض مرتضى منصور للاغتيال أمر مرفوض

متابعة أيمن رمضان

قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إنه يخشى من تصادم روابط المشجعين "ألتراس" بجهاز الشرطة، وعليه نقوم بعقد لقاءات معهم تهدف إلى تأجيل مشكلتهم هذا، وتابع: "قلقون من الاحتكاك بين الشرطة والألتراس.. وتأجيل المشكلة لا يحلها".

وأضاف "عبد العزيز"، خلال حواره مع الإعلامى محمد شردى ببرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، أن "الألتراس" طالب خلال لقاءاته أن تقوم شركات أمن خاصة بتأمين الملاعب من الداخل على أن تتولى الشرطة التأمين من الخارج.

وحول تعرض مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك لمحاولة اغتيال، قال وزير الشباب والرياضة، إنه شىء مرفوض شكلاً وموضوعاً، ويجب توقيع أشد عقوبة على المتورطين، لافتاً إلى هذه محاولات فردية وليست مجوعات منظمة داخل روابط المشجعين ولا أحد يقبلها.

وأضاف "عبد العزيز"، "لا أعتقد بوجود من يعمل على استغلال روابط المشجعين فى العملية السياسية الآن"، وتابع: "أنا زملكاوى إلا وكنت بتابع الألتراس وهم يشجعون النادى الأهلى.. أى شىء يحسن استغلاله يثمر بعمل جيد ولكن التخريب غير مقبول".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة