الرئيس السيسى يستقبل أمين عام منظمة التعاون الإسلامى

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 05:13 م
الرئيس السيسى يستقبل أمين عام منظمة التعاون الإسلامى جانب من اللقاء
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، إياد مدنى، أمين عام منظمة التعاون الإسلامى، وذلك بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية.

وقد استهل أمين عام المنظمة اللقاء بالإشادة بالدور الذى تضطلع به مصر فى إطار المنظمة والجهود التى تبذلها، على الصعيدين السياسى والدينى، مستعرضاً نبذة عن تاريخ المنظمة، ومنوها إلى أن نشاط عملها لا يقتصر على البعد الدينى فقط، ولكنه يشمل أيضا أبعاداً سياسية وإنسانية وتعليمية، من خلال متابعة المنظمة للقضايا الحيوية بالنسبة للدول الأعضاء، ومنها بطبيعة الحال القضية الفلسطينية، فضلا عن الأوضاع فى العراق وليبيا وسوريا، التى جُمدت عضويتُها فى قمة المنظمة الأخيرة التى عقدت فى فبراير 2013، وكذا فى إفريقيا الوسطى والصومال وغيرها من الدول.

وأضاف مدنى أن تردى الأوضاع الاقتصادية والتعليمية، فضلا عن غياب خطاب دينى معتدل أدى إلى خلق بيئة مواتية لنمو نزعات التطرف، كما يسّر من استقطاب بعض العناصر للانضمام إلى الجماعات المتطرفة، وذلك إلى جانب التمويل الخارجى لإزكاء مثل هذه التوجهات السلبية.

وصرح السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن تقدير مصر لمواقف الأمين العام الداعمة لها خاصة البيان الصادر عنه فى 28 يناير 2014 بعد إقرار الدستور الجديد، كما رحب بالبيانين الصادرين عن اجتماعى اللجنة التنفيذية للمنظمة على مستوى وزراء الخارجية فى 10 يوليو و12 أغسطس 2014 فى جدة، وما تضمناه من تقدير للجهود المصرية المختلفة، مؤكداً أن مصر لن تدخر جهداً فى سبيل مواصلة دعم الأشقاء الفلسطينيين للتوصل إلى سلام عادل وشامل.


أخبار متعلقة:

السيسى يلتقى رئيس وزراء مالى بحضور محلب ووزير الدفاع.. ويتسلم رسالة من نظيره المالى تتضمن تطوير العلاقات بين البلدين.. الرئيس يؤكد: التوجه لإفريقيا دائرة أساسية للسياسة الخارجية المصرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة