الصحافة الإسبانية: حكومة إسبانيا ترفض الاحتجاجات ضد زيارة ميركل وتصفها بغير الشرعية.. رئيس أوروجواى: لن أقبل جائزة نوبل للسلام فى هذا العالم المجنون..كييف تسعى لرفع معنويات جنودها خلال ذكرى الاستقلال

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 11:49 ص
الصحافة الإسبانية: حكومة إسبانيا ترفض الاحتجاجات ضد زيارة ميركل وتصفها بغير الشرعية.. رئيس أوروجواى: لن أقبل جائزة نوبل للسلام فى هذا العالم المجنون..كييف تسعى لرفع معنويات جنودها خلال ذكرى الاستقلال صورة أرشيفية
إعداد-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس:الحكومة الإسبانية ترفض الاحتجاجات ضد زيارة ميركل وتصفها بالـ"غير شرعية"

أكدت الحكومة الإسبانية أن الاحتجاجات التى اندلعت فى مدينة سانتياجو دى كومبوستيلا الإسبانية، ضد زيارة المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل وأيضا للتعبير عن الغضب من السياسة التقشفية التى تعتمدها الحكومة الإسبانية، تعتبر "غير شرعية".

وأوضحت صحيفة الباييس الإسبانية، أن هذه المظاهرات تخللتها مواجهات بين المحتجين ورجال الشرطة التى تصدت بعنف للمتظاهرين، كما تخللها العديد من الضرب من جانب الأمن الإسبانى لمنع ظهور هذه المظاهرات أمام ميركل حتى لا تعتبر إهانة للبلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميركل التقت برئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى وتناولت المحادثات مسألة شغل المناصب العليا فى الاتحاد الأوروبى.. وتعد هذه المحادثات بمثابة تحضير للقمة الأوروبية المقرر عقدها السبت المقبل، حيث سيبذل الزعماء الأوروبيون خلال هذه القمة محاولة جديدة للتفاهم على توزيع وشغل المهام العليا فى الاتحاد الأوروبى.

وتأمل إسبانيا تعيين وزير اقتصادها لويس دى جويندوس فى منصب رئيس مجموعة اليورو، التى تضم وزراء مالية منطقة اليورو.. ويعتبر هذا الوزير مهندس عملية إصلاح القطاع المصرفى فى إسبانيا، والتى استعانت فيها حكومة راخوى بقروض مساعدات أوروبية بقيمة تجاوزت 40 مليار يورو.. غير أن مدريد لم تقدم طلبا رسميا بشأن خلافة دى جويندوس للهولندى يرون ديسلبلويم.

ومن ناحية أخرى، ترغب الحكومة الإسبانية فى تعيين وزير الزراعة والبيئة الإسبانى السابق ميجيل آريا سكانيتى فى منصب مهم داخل المفوضية الجديدة.


الموندو: رئيس أوروجواى: لن أقبل جائزة نوبل للسلام فى هذا العالم المجنون

قال خوسيه موخيكا رئيس أوروجواى فى مقابلة أجرتها معه صحيفة الموندو الإسبانية، ردا على سؤال حول نيله جائزة نوبل للسلام "لا أستطيع أن أقبل جوائز من أجل السلام فى هذا العالم المجنون الذى لا يوجد به أى "سلام" على الإطلاق، وهذا لم يكن الآن فقط بل يرجع إلى الحرب التى أطلقوا عليها "الحرب الباردة" فى الوقت الذى هى فى الأصل "ساخنة"، والآن تعم الفوضى كل مكان ولا يوجد أى قواعد حيث الصراعات فى أوكرانيا وليبيا والعراق، هذا فضلا عن سوريا وفلسطين وأفريقيا، فلماذا أحصل على جائزة للسلام.. هذا العالم المجنون؟.


إيه بى سى: كييف تسعى لرفع معنويات جنودها فى ذكرى الاستقلال

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إنه فى الوقت الذى يخلد فيه الأوكرانيون ذكرى الاستقلال بكييف لأول مرة منذ 2009 يعيش سكان دونيتسك الخاضعين لسيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا على واقع المعارك التى تقترب أكثر فأكثر من مركز المدينة.

وأوضحت أن كييف أرادت رفع معنويات جنودها ومعنويات مواطنيها عبر تنظيم هذا العرض العسكرى، مذكرة بتصريحات للرئيس الأوكرانى وعد فيها بتخصيص غلاف مالى هام لإعادة تسليح الجيش خلال السنوات الثلاث القادمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة