بالصور .. ندوة بمركز النيل للإعلام بمطروح حول الأحزاب ومشاركة الشباب

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 07:05 م
بالصور .. ندوة بمركز النيل للإعلام بمطروح حول الأحزاب ومشاركة الشباب جانب من حضور الندوة بمركز النيل للإعلام
مطروح حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مركز النيل للإعلام بمطروح ندوة بعنوان " الأحزاب السياسية واستيعاب طاقات الشباب " وقالت صافيناز أنور مدير المركز أن هدف الندوة إلقاء الضوء على دور الأحزاب السياسية فى خدمة المجتمع وكيفية استغلال الشباب فى العمل الحزبى السياسى .
تحدث خلال الندوة الصحفى على الشوكى، حول الحياة السياسية فى مصر وألقى الضوء على نشأة الأحزاب السياسية وتأثيرها فى التاريخ السياسى المصرى خلال الفترات السابقة

وأشار إلى أنه على الرغم من أن الحياة الحزبية المصرية بدأت مبكرا إلا أن دور الأحزاب السياسية أخذ فى الصعود والهبوط خلال الحقب التاريخية المختلفة حتى وصلت الأحزاب إلى عدد كبير من المسميات والمبانى الفارغة من الفكر والعمل خلال الفترة الأخيرة.

وأكد "الشوكى" على ضرورة تفعيل الدور الحزبى واستغلال الشباب الذين شعروا أن الثورات المصرية الأخيرة قد سلبت من بين أيدهم مع ضرورة تأسيس أحزاب من الكوادر الشبابية المصرية القادرة على خوض المعترك السياسى ونبه إلى أهمية التدريب واكتساب الخبرات والخلفيات التاريخية والسياسية لهؤلاء الشباب حتى لا تتحول الأحزاب السياسية إلى دمى خشبية ليس لها تأثير أو فائدة.
كما تطرق "الشوكى" إلى بعض ما جاء فى الدستور المصرى واستعرض أهم المواد التى تخص الشباب وحقوقهم السياسية.
وأشار المشاركون ومن خلال المناقشات والمداخلات إلى أن من أهم معوقات العمل الحزبى التمويل وعدم وجود روح التطوع والرؤى الإبداعية والأفكار الخلاقة مما يؤدى فى النهاية إلى فشل الحزب وانهياره.

وطالب المشاركون بضرورة قيام الأحزاب بدور حقيقى وفعال فى المجتمع، بالإضافة إلى الاستفادة من الكوادر الشبابية وتدريبها وصقل مهاراتها للاستعداد لتولى المناصب القيادية والسياسية فى الدولة.



الصحفى على الشوكى خلال الندوة


مشاركة فعالة من المشاركين


جانب من حضور الندوة بمركز النيل للإعلام


المشاركون يطالبون بالمشاركة الفعالة للشباب فى الأحزاب












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة