مقتل 5 أشخاص فى فيضانات جنوب شرق كوريا الجنوبية

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 09:44 ص
مقتل 5 أشخاص فى فيضانات جنوب شرق كوريا الجنوبية فيضانات ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر مسئولون فى هيئة مكافحة الكوارث الكورية الجنوبية أن خمسة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم بينما لا يزال عدة أشخاص آخرين فى عداد المفقودين بسبب فيضانات ضربت جنوب شرق كوريا الجنوبية أمس الاثنين.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن الأمطار التى هطلت على مدينة بوسان الساحلية والمناطق المجاورة فى مقاطعة كيونج سانج الجنوبية سجلت رقما قياسيا ببلوغها 130 ملليمترا فى الساعة، ما تسبب فى حدوث انهيارات أرضية وتعليق خدمات السكك الحديدية وتوقيف مؤقت لمحطة الطاقة النووية.

وتوفيت امرأة فى الخمسينات من العمر وفتاة شابة بعد أن علقت السيارة التى كانت تقلهما فى نفق غمرته المياه فى بوسان. كما عثر على امرأة تبلغ من العمر 60 عاما بعد أن جرفتها مياه الفيضانات فى زقاق فى المدينة وتوفيت أخرى تبلغ من العمر 53 عاما جراء تدفق مفاجئ للمياه.

وفى تشانجوون، فقد سائق السيطرة على حافلة بسبب تيارات المياه التى غمرتها. وتم انتشال جثة امرأة يعتقد أنها فى الثلاثينات أو الأربعينات من العمر، فى حين لا يزال أربعة آخرون على الأقل فى عداد المفقودين.

وتسببت الأمطار الغزيرة فى اضطراب حركة القطارات فى بوسان، وأجبرت السلطات على إغلاق محطة للطاقة النووية بعدما غمرت المياه مرفق التبريد الخاص بها. ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية هطول المزيد من الأمطار على جنوب البلاد خلال الفترة المقبلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة