القيادة الفلسطينية تؤكد ضرورة احترام وقف إطلاق النار فى غزة

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 03:20 ص
القيادة الفلسطينية تؤكد ضرورة احترام وقف إطلاق النار فى غزة الرئيس الفلسطينى محمود عباس
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت القيادة الفلسطينية، ضرورة احترام قرار وقف إطلاق النار الذى وضع حدا للعدوان الإسرائيلى الإجرامى، ضد الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة طوال أكثر من واحد وخمسين يوما.

وقالت القيادة الفلسطينية فى بيان عقب اجتماعها مساء أمس الثلاثاء، برئاسة الرئيس محمود عباس فى مقر الرئاسة بمدينة رام الله إن سقوط أكثر من ألفى شهيد وعشرة آلاف جريح يجب أن يكون دافعا قويا للتعجيل فى عملية الإعمار التى تستدعى جهدا استثنائيا من جميع المؤسسات والهيئات الدولية والعربية المعنية.

وعبرت عن أملها أن تكون دروس ونتائج العدوان الإسرائيلى حافزا لتعزيز وحدة القرار والموقف الفلسطينى بما فيها تعزيز دور حكومة التوافق الوطنى لكى تضطلع بكامل دورها فى جميع أرجاء الوطن.

وأكدت ضرورة العمل لتطبيق خطة وطنية فلسطينية تقود إلى إنهاء الاحتلال وإلى التزام المجتمع الدولى ومجلس الأمن الدولى بمسؤولياته فى هذا الصدد وفق جدول زمنى محدد.

وأكد الرئيس أبو مازن ضرورة التوافق العربى والدولى على هذه الخطة خلال المرحلة القادمة من أجل ضمان الالتزام بها فى سبيل قيام دولة فلسطين بممارسة سيادتها التامة على أرضها وعاصمتها القدس على أساس حدود عام 1967.

كما أكد أن هذه الخطوات فى حال عدم الالتزام بها سوف يتلوها إجراءات عديدة تكفل لدولة فلسطين مكانتها الدولية فى جميع المنظمات والهيئات الدولية.

ودعت القيادة الفلسطينية جماهير الشعب الفلسطينى إلى مزيد من الوحدة والتلاحم والتماسك الوطنى وإلى ضرورة مواصلة العمل والكفاح الشعبى ضد الاستيطان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة