الوطنية لحقوق الإنسان تشكل لجنة تقصى حقائق حول هروب أطفال دور الأيتام

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 10:53 م
الوطنية لحقوق الإنسان تشكل لجنة تقصى حقائق حول هروب أطفال دور الأيتام محمد عبد النعيم رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح - رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكلت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، لجنة لتقصى الحقائق عن الحادثة التى تمت مؤخراً بدار المدينة المنورة للأيتام، والتى تمثلت فى هروب عدد من الأطفال المقيمين بالدار.

وأضافت المنظمة فى بيان لها أنه على الفور قامت المنظمة الوطنية بعمل لجنة لتقصى الحقائق برئاسة محمد عبد النعيم رئيس المنظمة، وعمل تقرير تم تسليمه لمديرية الشئون الاجتماعية المشرفة على الدار .

وخلال عمل اللجنة تبين أن الأطفال الهاربين، من مثيرى الشغب أحدهم يدعى "مدحت سمير سعيد"، محكوم عليه بالحبس شهرين مع الشغل فى القضية رقم ٢٧٢٤ لسنه ٢٠١٣ ج أول العاشر سرقة .

بينما تم فصل آخر و يدعى "نادر فتحى إسماعيل إشرف" من المدرسة لغيابه المتكرر، كما أنه تغيب عن أداء امتحان الثانوية العامة .

ومن جانبها قامت إدارة الدار بتحرير محضر رسمى فى قسم شرطة أول العاشر من رمضان، لإخلاء مسئوليتها عن هؤلاء الأطفال، حمل رقم ٩٨٩ لسنه ٣٠١٣ قسم أول العاشر، فى تاريخ ١٨ / ٣ / ٢٠١٣ للإبلاغ عن هروب كل من نادر فتحى اسماعيل أشرف، إبراهيم عامر، مدحت سمير سعيد من الدار .

وكذلك عمل محضر هروب ٢٨٠٤ لسنه ٢٠١٣ إدارى أول العاشر ١٢/١٠ /٢٠١٣ سمير فهمى سليمان ، وباسم على مراد .

وخلال عمل اللجنة تم استجواب الأطفال المتواجدين فى الدار حالياً والذين أكدوا على حسن معاملة إدارة الدار لهم، ونفوا ما ادعاه الطفل الهارب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة