بعد مباحثات مع بوتين

دبابات روسية تتقدم فى جبهة جديدة بأوكرانيا

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 04:35 م
دبابات روسية تتقدم فى جبهة جديدة بأوكرانيا دبابات روسية
كييف (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعلن الجيش الأوكرانى الأربعاء عن تقدم رتل من المدرعات الروسية فى جنوب شرق أوكرانيا حيث فتحت جبهة جديدة الإثنين، فى حين طلبت كييف "مساعدة" حلف شمال الأطلسى.

واعلن رئيس الوزراء الأوكرانى ارسينى ياتسينيوك انه فى غياب تقدم بعد اللقاء على انفراد بين الرئيس الروسي ونظيره الأوكرانى بترو بوروشنكو مساء الثلاثاء ترتقب كييف "مساعدة عملية" من حلف شمال الأطلسى خلال قمة للحلف الأسبوع المقبل.

وعلى الأرض شاهد صحافى لوكالة فرانس برس الأربعاء آثار سلاسل الدبابات في جنوب منطقة دونيتسك الإنفصالية التى كانت هادئة نسبيا حتى الآن. واظهرت انفجارات أن معارك كانت دائرة فى القطاع.

وقال الجيش فى بيان "لدينا معلومات عن تقدم لرتل يتألف من مئة آلية بينها دبابات ومدرعات وقاذفات صواريخ جراد متعددة الفوهات على الطريق بين ستاروبيشيفي تيلمانوفى".

وأضاف أن هذا الرتل متوجه إلى بلدة تيلمانوفى التي تبعد نحو عشرين كيلومترا عن الحدود الروسية وحوالى ثمانين كيلومتراً جنوب دونيتسك معقل المتمردين الموالين روسيا.

ولم يوضح البيان الى أى جهة تنتمى الدبابات ولا طاقمها، وأكد مصدر عسكرى أوكرانى رداً لوكالة فرانس برس ان الدبابات روسية.

وقال المصدر "من المستحيل شراء 100 دبابة فى سوق في دونيتسك أو لوغانسك من الواضح انها دخلت من روسيا، نبحث عن أدلة فى صور وفيديوهات لإعلان ذلك رسميا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة