6 نصائح لسلة مهملات أقل إزعاجًا وأكثر نظافة

الخميس، 28 أغسطس 2014 02:11 ص
6 نصائح لسلة مهملات أقل إزعاجًا وأكثر نظافة صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوم طويل من العمل الشاق فى تنظيف البيت قد يضيع هباءً إذا لم نعتنِ بشكل صحيح بصندوق القمامة الذى قد يسبب رائحة مزعجة جدًا رغم نظافة البيت كله، وأحيانًا يتطور الأمر إلى تشويه شكل المطبخ أو باب البيت، وهى المشكلة التى يمكن تجنبها تمامًا من خلال 5 نصائح قدمها موقع "أبوت هوم" لإدارة المنزل.
1. تقليل مخلفات الطعام قدر الإمكان
الطعام التالف فى سلة المهملات يسبب القدر الأكبر من الفوضى والرائحة الكريهة، ويجعل من الصعب تنظيف السلة حتى بعد التخلص من القمامة، لذا يفضل أن نحل المشكلة من أساسها ونقلل قدر الإمكان من المخلفات الغذائية من خلال الاستهلاك الواعى أولاً، ومحاولة فصل هذا النوع من المخلفات فى كيس أو صندوق آخر نتخلص منه أولاً بأول.
وفى حالة الاضطرار إلى التخلص من بقايا الطعام فى السلة يفضل مضاعفة الأكياس داخلها.

2. منع الروائح الكريهة
واحدة من أسوأ ما يتعلق بسلة المهملات هى الرائحة الكريهة التى تنتشر بسرعة فى كل المنزل، ولكن هناك أشياء بسيطة يمكن القيام بها لمنع هذه الروائح مثل رش صودا الخبز فى السلة حيث تمتص هذه الروائح الكريهة، وكذلك وضع بعض الورق المجفف داخلها لامتصاص الروائح.

3. إحداث ثقوب فى السلة الخارجية
إذا كنت تضع سلة المهملات خارج المنزل تمهيدًا لوصول العامل الذى ينقلها إلى مكانها أو سيارة القمامة، من الأفضل أن تحفر ثقوبًا فى هذه السلة ليصلها الهواء باستمرار، ومن ثم يجعلها جافة ولتتخلص من المياة المتسربة منها، كذلك لتجعل عملية تنظيفها أكثر سهولة ولتسمح بمياة الأمطار بعدم التراكم داخلها شتاءً.

4. وضع السلة فى المكان الصحيح
من الأفضل دائمًا أن يتم وضع سلة المهملات فى مكان به هواء متجدد، على أرضية خرسانية لأن تخزينها فى مكان رطب قد يجذب الحشرات والفئران إليها، وعند وضعها فى الهواء الطلق يجب أن تحرص على اتخاذ الاحتياطات اللازمة بشأن مقاومة الحشرات.

5. لا تفوت مواعيد جمع القمامة
شعور سيئ للغاية أن تفوت مواعيد جمع القمامة الخاصة بالشركة التى تتعاقد معها أو حتى جامع القمامة داخل العمارة بينما لديك العديد من أكياس القمامة داخل المنزل، لذا لتتجنب هذا الشعور احرص على أن تضع تذكيرًا على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر لتنبيهك عند مواعيد جمع القمامة، وكذلك لصق ملاحظات فى المطبخ أو فى أى مكان مرئى للعين بهذه المواعيد لتضمن أن تتخلص من قمامتك أولاً بأول.

6. احرص على تنظيف سلة القمامة يوميًا
قبل استعادة الصندوق وإعادة استخدامه بعد تفريغه احرص دائمًا على تنظيفه ولو حتى بمجرد فتح المياة عليه، والسماح له بأن يجف، تكرار هذه الخطوة البسيطة يوميًا يوفر عليك الكثير من المشاكل المستقبلية، ولن تضطر إلى تخصيص الكثير من الوقت لتنظيفها من أكوام من القاذورات المتراكمة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة