الإسرائيليون يفتشون غابة فى القدس بحثاً عن طالب أمريكى مفقود

الخميس، 28 أغسطس 2014 05:13 م
الإسرائيليون يفتشون غابة فى القدس بحثاً عن طالب أمريكى مفقود مروحيات اسرائيلية - ارشيفية
القدس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبحث الشرطة الإسرائيلية ومتطوعون فى غابة على الطرف الجنوبى من القدس اليوم الخميس عن طالب أمريكى عمره 23 عاماً فقد الأسبوع الماضى أثناء رحلة.

وقال ميكى روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن آرون سوفير وهو طالب دينى يهودى اختفى يوم الجمعة أثناء سيره فى الغابة على مسافة غير بعيدة من متحف ياد فاشيم الإسرائيلى لضحايا المحارق النازية.

وأضاف "كان فى رحلة مع صديق ويصعدون تلة وفقدا الاتصال ببعضهما" مشيراً إلى أن الشرطة ما زالت تحاول معرفة ما إذا كان سوفير تعرض لحادث أو أنه ضحية جريمة وقعت بما فى ذلك "احتمال أن يكون قد خطف".

وفى يونيو حزيران خطف ثلاثة طلاب دينيين إسرائيليين أثناء محاولتهم الحصول على توصيلة مجانية فى الضفة الغربية على بعد 30 كيلومترا جنوبى القدس، وعثر على الثلاثة قتلى فى وقت لاحق.

وأكدت حركة حماس فى وقت لاحق مسؤوليتها عن الحادث الذى أسهم فى مواجهة عسكرية بين إسرائيل وحركة حماس فى غزة على مدى سبعة أسابيع انتهت باتفاق على وقف مفتوح لإطلاق النار يوم الثلاثاء.

وأضاف روزنفيلد أن الشرطة بما فيها من كلاب مدربة وشرطة الخيالة وطائرات هليكوبتر يمشطون الغابة التى تمتد 310 أفدنة على أطراف المدينة برفقة متطوعين بحثا عن سوفير.

ووصلت أسرة الطالب المختفى إلى إسرائيل جوا لتبقى على تواصل مع السلطات، وقال شقيقه يوئيل إن سوفير خرج فى رحلة ليوم واحد خلال عطلة من الدراسة.

وأضاف "جاء ليتمشى قليلا، كان معه حذاؤه وقبعته وسترته وكان بحاجة إلى بعض الهواء النقى.. كل ما نريده أن يعود، وأن يبذل الكل جهودهم لإعادته، أرجوكم صلوا من أجله."








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة