ضبط مبرمج كمبيوتر بشبرا الخيمة يسرق بيانات بطاقات الائتمان

الخميس، 28 أغسطس 2014 03:48 م
ضبط مبرمج كمبيوتر بشبرا الخيمة يسرق بيانات بطاقات الائتمان المتهم
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط "هاكرز" قام بسرقة بيانات بطاقات الائتمان بأسلوب ما يسمى عالمياً بـ"التصيد عبر شبكة الإنترنت" "PHISHING" واستخدامها فى عمليات شراء منتجات وأجهزة من المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

البداية عندما تعددت البلاغات أمام اللواء محسن اليمانى، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من العديد من البنوك بالبلاد تفيد رصد العديد من عمليات الشراء لأجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة و"بلاى ستيشن" من خلال المواقع الإلكترونية للشركات العاملة بنظام التسويق الإلكترونى باستخدام بيانات بطاقات ائتمانية خاصة بالعديد من عملاء البنوك، اعترض بعضهم عليها.

تشكل فريق بحث برئاسة العميد عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير،
وأسفرت عمليات الفحص الفنى والتحريات الميدانية المكثفة عن تحديد القائم على هذا النشاط والذى تبين أنه يدعى (يحيى م ع) مواليد 19/11/1990 مبرمج حاسب آلى ومقيم شبرا الخيمة بالقليوبية الذى استغل خبرته فى مجال الكمبيوتر واستخدام شبكة الإنترنت وقام بإنشاء صفحات مماثلة لصفحات بعض البنوك ويقوم بإرسالها إلى العديد من عناوين البريد الإلكترونى على أساس أنها مرسلة من تلك البنوك طالباً ملء تلك الصفحات ومن خلال ذلك تمكن من الحصول على بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة لعملاء تلك البنوك ثم يقوم بإجراء عمليات شراء الأجهزة والمنتجات من مواقع الشركات على شبكة الإنترنت ويطلب خصم قيمتها من حساب البطاقات الائتمانية المستولى عليها حيث تمكن من شراء بضائع بقيمة تبلغ (150) ألف جنيه بذات الأسلوب.

وبتكثيف التحريات أمكن تحديد محل إقامة المتهم وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم سمير البابلى والرائد أحمد عبد البديع من ضبط المتهم وعثر بمسكنه على بعض الأجهزة المشتراة جهاز كمبيوتر (لاب توب).

وبفحصه، والبريد الإلكترونى الخاص به، تبين أنهما محملان بالعديد من الملفات التى تحوى على كميات هائلة من بيانات بطاقات ائتمانية خاصة بعملاء بنوك مصرية وأجنبية (اسم صاحب البطاقة رقم البطاقة – تاريخ الصلاحية – الرقم السرى).

وأيضا أعداد هائلة من الرسائل الخادعة التى يتم إرسالها لعملاء البنوك للاستيلاء على بياناتهم البنكية ملحق بها صفحات مماثلة لصفحات تلك البنوك.

بالاضافة إلى العديد من الرسائل التى تفيد قيامه بشراء أجهزة إلكترونية ومنتجات من المواقع الإلكترونية باستخدام بطاقات ائتمانية مسروقة بذات الأسلوب المشار إليه بلغت جملتها حوالى (150) ألف جنيه.

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة