البابا تواضروس لشباب أوروبا: افعلوا كل شىء بلا دمدمة ولا مجادلة

الجمعة، 29 أغسطس 2014 02:08 ص
البابا تواضروس لشباب أوروبا: افعلوا كل شىء بلا دمدمة ولا مجادلة البابا تواضروس
رسالة هولندا – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول كلمة لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية لشباب أوروبا، أكد خلالها أن العالم الكبير يسمى Macrocosms وفى هذا العالم الكبير يلقب الإنسان بـMicrocosms، مشيرا إلى أن كل شخص عالم منفصل، وأنه توجد علاقة قوية بين العالم الصغير "أنت" والعالم الكبير الذى نعيش فيه.

وأضاف قداسة البابا بكلمته بمقر المؤتمر العالمى للشباب القبطى بهولندا، أن الرياضة تشغل مساحة كبيرة من العالم، وأن من العجائب أنه بعد انتشار الرياضة بأنواعها فى كل دول العالم، أن بعض الدول تحرم بعض الألعاب، مؤكدا أن معنى الرياضة ينحصر فى المصادقة والتنافس، مستنكرا تعدى حدود حب الرياضة من حدود المنافسة إلى المقاتلة والاعتداء والخروج على الطبيعة الإنسانية.

تابع البابا، أن المال هو نعمة من عند الله وهناك أمثلة كثيرة من الأغنياء أولهم سيدنا إبراهيم والأنبا أنطونيوس، مؤكدا أن المال لا يستطيع أن يشترى كل شىء، وأنه بالمال نشترى المخدع ولكن لا نشترى النوم، مشيرا إلى أن الإنسان انفصل عن العالم عندما حمل جهاز الهاتف النقال فى يده، قائلا: "منذ اختراع الموبايل انتهى عصر الإنسانية".

وأضاف أن الجنس الذى أوضعه الله فى الإنسان كتعبير عن الحب فى سر الزيجة والحياة الأسرية، وأن الإنسان يهين كيان الحب الذى أوضعه الله فى الأسرة من خلال إباحيات الجسد الذى لا يشبع أحد، وأن الإنسان يضيع أعظم عطية أعطاها له الله وهى العاطفة فى علاقات خاطئة.

ووجه قداسة البابا حديثه للشباب قائلا: "افعلوا كل شىء بلا دمدمة ولا مجادلة، لكى تكونوا بلا لوم وبسطاء أولادا لله بلا عيب فى وسط جيل معوج وملتو تضيئون بينهم كنوار فى العالم".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة