بالصور..انعقاد المؤتمر الأول لذوى الإعاقة بمطروح بحضور المحافظ و"المساح"

الجمعة، 29 أغسطس 2014 08:47 م
بالصور..انعقاد المؤتمر الأول لذوى الإعاقة بمطروح بحضور المحافظ و"المساح" المؤتمر الأول لذوى الإعاقة بمطروح بحضور المحافظ وال "المساح"
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عُقد المؤتمر الأول للأشخاص ذوى الإعاقة برعاية اللواء بدر طنطاوى الغندور محافظ مطروح وبحضور الدكتور حسام المساح الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة والعمدة سلامة بشيرا الجرارى رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح وعدد من متحدى الإعاقة بالمحافظة.

حيث استعرض محمد صبرى مقرر المجلس القومى لشئون الإعاقة بمطروح الجهود المبذولة بمطروح للتخفيف من معاناتهم والخدمات المقدمة لهم، مؤكداً على التواصل مع كافة الجهات لمطروح لتوصيل صوت المعاقين والحصول على حقوقهم، من خلال الحصول على قاعدة بيانات للمعاقين الذين لم يتم توظيفهم، وتفعيل نسبة تعيين 5% بالمصالح الحكومية، والحصول على قاعدة بيانات للمعاقين بسيوة وعددهم 250 شخص، ومصابى الألغام وعددهم 758 شخصا، والذين تخرجوا من مدارس التربية الخاصة وعددهم 624، وحصر جميع التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية والبصرية والذهنية بالمدارس وعددهم 194 طالبا، مع تحديث بيانات الحصر من خلال مديرية الشئون الاجتماعية.

وأشار مقرر المجلس بمطروح إلى نشاط المجلس من خلال المشاركة فى المعرض الدولى لمنتجات ذوى الإعاقة بالقاهرة فى أبريل الماضى، وكذلك دعم محافظ مطروح الدائم للمجلس من خلال مركز للكمبيوتر و5 أجهزة إبصار وجهازين كمبيوتر وشاشة عرض، وتكريم المحافظ ورعايته لذوى الإعاقة.

من جانبه قدم الدكتور حسام المساح الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة شكره لمحافظ مطروح لاهتمامه ورعايته للمعاقين مؤكدا أن الإعاقة كنز لأن التعب ورائه نجاح، طالما هناك حق للضعيف، ولأول مرة سيكون من حق المعاق دخول البرلمان مطالبا بمشاركة المعاقين بمطروح وترشحهم فى الانتخابات البرلمانية لاختيار ممثل عنهم، لتفعيل حقوقهم والحصول عليها بما يقره القانون لهم.

وأشار المساح إلى أنه تمت الموافقة على حصول المعاق على معاش شهرى عند 18 سنة فأكثر بواقع 460 جنيها، ووجه المساح الشكر لكل أمهات المعاقين على كفاحهن وجهدهن.

ومن جانبه أكد اللواء بدر طنطاوى الغندور محافظ مطروح على رعاية الدولة للأشخاص ذوى الإعاقة من خلال مشاركتهم فى لجنة الخمسين لإقرار دستور مصر الحديثة والحفاظ على حقوقهم. وحقهم فى المشاركة البرلمانية مما سيعطى مجلس النواب حق إصدار القوانين والتشريعات الخاصة بهم.

وأكد المحافظ إلى أنه على تواصل دائم مع ذوى الإعاقة بمطروح لحل كافة مشاكلهم، مؤكدا على كفاءة ونشاط الأشخاص ذوى الإعاقة وتفاعلهم البناء فى خدمة المجتمع المحلى، مطالباً بحصر كافة البيانات الصحيحة عن الأشخاص ذوى الإعاقة بمطروح بأسمائهم وعناوينهم، والمتابعة المستمرة للشئون الاجتماعية للإسراع فى صرف معاشات ذوى الإعاقة. ووجه المحافظ إلى رئيس مجلس المدينة بتنظيم الأرصفة الحالية وتهيئتها لعبور ذوى الإعاقة وتسهيل حركتهم مع وضعهم فى الاعتبار فى تصميم جميع المنشآت والأبنية الجديدة.

كما وجه المحافظ إلى مديرية الشئون الصحية بعمل لجنة ثلاثية لعمل التقارير الطبية اللازمة لثلاث حالات مرضية خلال اللقاء والتنسيق مع إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة لمتابعة حالاتهم وعرضها على المحافظ، وعمل التقارير اللازمة لإحدى الحالات المصابة بمرض فى القلب وإرسال تقريرها إلى مركز القلب العالمى بأسوان للرد عليها ومدى حاجتها إلى سرعة إجراء عملية من عدمه مع توفير المحافظة للمواصلات وتدبير الإقامة بأسوان.



المؤتمر الأول لذوى الإعاقة بمطروح بحضور المحافظ وال"المساح"



جانب من الحضور من ذوى الإعاقة والمسئولين بمطروح



منصة المؤتمر تستمع لمطالب بعض المشاركين



محافظ مطروح يستجيب لمطلب إحدى المشاركات



لقاء المشاركين فى المؤتمر على هامشه












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة