الجيش السودانى: 114 جنديا من الجيش الشعبى يلجئون للسودان

الأحد، 03 أغسطس 2014 10:17 ص
الجيش السودانى: 114 جنديا من الجيش الشعبى يلجئون للسودان صورة أرشيفية
الخرطوم (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأ 114 جندياً من الجيش الشعبى بدولة جنوب السودان إلى حكومة السودان بسبب مواجهتهم لظروف اقتصادية خانقة وانتشار الجوع فى المعسكرات التى يقيمون فيها.

وقال المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمى خالد سعد لـصحيفة "الإنتباهة" فى عددها الصادر اليوم الأحد إن 114 جندياً يحملون 38 بندقية من دولة جنوب السودان، قاموا بتسليم أسلحتهم ودخول البلاد بسبب معاناتهم الاقتصادية وان حكومة السودان اعتبرتهم لاجئين.

وأعلن المواطنون بمحلية الميرم بولاية غرب كردفان أن 114 جندياً من الجيش الشعبى بدولة جنوب السودان عبروا من بحر الغزال الكبرى وسلموا أنفسهم للسلطات بمحلية الميرم بغرب كردفان.

وأوضح المتحدثون بأنهم انشقوا عن الجيش الشعبى بولايتى غرب بحر الغزال وشمال بحر الغزال، وأبانوا بأن الجنود بينهم ثلاثة ضباط، وأشاروا إلى أنهم أوضحوا بأن أسباب انشقاقهم ترجع بسبب الجوع.

وعلمت "الإنتباهة" من جنود الجيش الشعبى أن مجموعتين جديدتين من جيش الجنوب تحركتا إلى السودان تضم الاولى حوالى 70 عسكرياً بينما تضم الثانية أكثر من 100 قادمين من بحر العرب ومناطق اولو فى بحر الغزال.

وكان رئيس تحالف منظمات المجتمع المدنى بدولة جنوب السودان، دينق اطواى ماوير أصيب إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهول.

ولم تعرف بعد دوافع إطلاق النار باتجاه رئيس تحالف تنظيمات المجتمع المدني، لكن ماوير وجه انتقادات حادة ضد الحكومة والمعارضة، خلال مشاركته فى جولة المفاوضات الماضية بين الحكومة والمعارضة بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا كممثل لتنظيمات المجتمع المدنى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة