شعبة الذهب : توقعات بتراجع الأسعار غدا وفرصة جيدة للشراء

الأحد، 03 أغسطس 2014 09:26 ص
شعبة الذهب : توقعات بتراجع الأسعار غدا وفرصة جيدة للشراء صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسواق الذهب حالة من الركود على غير المتوقع خلال أجازات عيد الفطر المبارك ، والذى كان دائما ما ترتفع فيه معدلات الشراء بسبب بدء موسم الزواج ، إلا أن سوء الأوضاع الاقتصادية أحال دون تحقيق أى مكاسب لتجار وصناع الذهب .

وقال إيهاب واصف نائب رئيس الشعبة العامة للذهب فى الاتحاد العام للغرف التجارية ، أن هناك تراجع فى أسعار الذهب إلا أن الأسواق لم تستجيب للانخفاضات ، مع توقعات بمزيد من التراجع مع بداية تعاملات الأسبوع غدا الاثنين ، كما لفت إلى أن محال الذهب عرضت الكثير من المشغولات الذهبية الجديدة منذ الأسبوعين الماضيين لتلبية جميع أذواق المستهلكين .

كما أشار إلى أن تراجع الأسعار هى فرصة للراغبين فى شراء الذهب للحصول على ما يرغبون وبأسعار مناسبة مع الحالة الاقتصادية لديهم ، مشيرا إلى أن إرتفاع أسعار السلع والقرارات الحكومية السابقة كانت ضمن أسباب ضعف الإقبال على قطاع الذهب ، وأصبح المواطنين تستهدف أولوياتها فى الشراء فقط وبأقل الكميات .

من جانبه علق محمد بيومى تاجر ذهب ، قائلا أن أسعار الذهب العالمية من المتوقع أن تشهد المزيد من التراجع ، وهو ما يعد ميزة للشراء فى السوق المحلى والذى سيشهد تراجعا متأثرا بالأسواق العالمية .
وأشار الى أن أسواق الذهب أغلقت عند 267.5 جنيه للجرام عيار 21 ، كما سجل سعر الجرام عيار 18 قيمة 229 جنيه ، إضافة إلى الجرام عيار 24 وسجل 305 جنيه ، وتراجعت قيمة الجنيه الذهب ليسجل 2140 جنيه .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة