أصحاب المحال المحترقة بشبرا: خسائرنا تعدت ملايين الجنيهات.. ومالك ورشة: "سورى" أشعل النار بسبب خلافات مع ملاك المحال المجاورة له.. مدير الحماية المدنية: المعمل الجنائى سيحدد الخسائر وأسباب الحريق

السبت، 30 أغسطس 2014 04:41 م
أصحاب المحال المحترقة بشبرا: خسائرنا تعدت ملايين الجنيهات.. ومالك ورشة: "سورى" أشعل النار بسبب خلافات مع ملاك المحال المجاورة له.. مدير الحماية المدنية: المعمل الجنائى سيحدد الخسائر وأسباب الحريق حريق محال شارع شبرا
كتب عبد الرحمن سيد - عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط دموع الأهالى اتهم أصحاب المحلات التجارية المحترقة بشبرا شخصا سورى الجنسية، يمتلك محلًا بالمبنى المحترق بإحراق عدد من المحلات بجوار مستشفى الراعى الصالح.

وسيطرت 15 سيارة إطفاء على الحريق، وتم منع خطر امتداه إلى المستشفى ومبنى الإدارة التعليمية ومدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية.

قال عصام سمير، 42 سنة، رسام، من أهالى المنطقة إن الحريق شب فى تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت فى الطابق الثالث والرابع، وامتدت النيران بشكل سريع إلى باقى المحلات لوجود العديد من الفواصل الخشبية والأقمشة والأدوات الإلكترونية، وتم إبلاغ هيئة الحماية المدنية بالقاهرة فى موقت متأخر بنشوب الحريق الذى أتت النيران على العديد من محتويات المخازن ومصانع الأقمشة.

وأضاف عصام أن الطابق الواحد الذى اشتعلت به النيران يوجد به 130 محلا و مخزنا و ورشا لتصنيع الأقمشة وأتت النيران على محتويات الطابقين التى تبلغ قيمتها ملايين الجنيهات.

كما قال أحمد على، 53 سنة، صاحب ورشة تصنيع ملابس إن أحد الأشخاص وهو سورى الجنسية قام باستئجار أحد المحلات فى الطابق الرابع وهو من قام بإشعال النيران فى الطابقين لأنه كان على خلافات دائمة مع بعض أصحاب المحلات المجاورة له ولم يتم العثور عليه حتى الآن وقمنا بإبلاغ قسم شرطة روض الفرج ليتم إجراء التحريات عنه وإلقاء القبض عليه.

وأضاف أحمد أن جميع الأقمشة والمعدات والآلات ومحتويات التخزين بورشته تصل قيمتها إلى 3 ملايين جنيه والمحل المجاور له تتعدى محتوياته أكثر من ذلك مضيفا أن المبنى توجد به أكثر من 2000 شخص يعمل بداخله.

وأكد محمود عيسى 23 سنة، صاحب ورشة، أن هناك عاملين يقومون بتأمين مدخلين ببوابات حديدية للمبنى الذى توجد به 5 طوابق وسعة كل طابق 130 محلا تجاريا ومخزن أقمشة وأحذية وآلات إلكترونية بالإضافة إلى معدات تصنيع لهم وبمجرد خروج جميع العاملين من المبنى فى الساعة 12 يتم إغلاق البوابات الحديدية حتى يتم إعادة فتحها الساعة 9 صباحا لأصحاب المصانع والمخازن.

وأوضح عيسى أن جميع الممرات تكون مغلقة ولا يوجد أى شخص يوجد بالمكان وفى تمام الساعة 8 اشتعلت النيران فى المبنى أثناء تواجدى فى المكان مضيفا أنه تم اقتياد عاملى المبنى المسئولين عن تأمينه إلى قسم الشرطة ليتم التحقيق معهما للاشتباه فى تورطهما فى الحريق.

ومن جانبه قال اللواء ممدوح عبد القادر مدير الحماية المدنية بالقاهرة إن غرف العمليات تلقت بلاغا بنشوب حريق فى مبنى على مساحة 800 متر مكون من 5 طوابق به مجموعة من المحلات التجارية بجوار مستشفى الراعى الصالح بشارع شبرا، وعلى الفور انتقلت 15 سيارة إطفاء إلى المكان وتمت السيطرة عليه.

وأضاف مدير الحماية المدنية لـ"اليوم السابع" أن الحريق تسبب فى احتراق محتويات أكثر من 90 محلا تجاريا ومخزن أقمشة و وورش تصنيع ملابس فى الطابقين الثالث والرابع وتم منع خطر امتداد النيران إلى باقى العقارات السكنية المجاورة.

وأوضح عبد القادر أنه لم يتم تحديد أى أسباب رئيسية لنشوب الحريق والمعمل الجنائى هو من سيحدد الخسائر والأسباب التى أدت إلى اشتعال النيران فى المبنى الذى تم إخلاؤه من جميع السكان المتواجدين بداخله وتمت السيطرة على الحريق.



موضوعات متعلقة:

بالفيديو.. يوم الحرائق.. النار تلتهم أكثر من 1000 طن ورق بالشركة المصرية فى شبرا الخيمة.. وتفحم 150 محلا بجوار مستشفى الراعى الصالح فى شارع شبرا.. و17 سيارة إطفاء و3 خزانات مياه تسيطر على النيران










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة