اليوم.. وزير الشباب والرياضة يزيح الستار عن استاد أسوان بتكلفة 61 مليون جنيه.. 2500 مشجع يشهدون مباراة الافتتاح بين المنتخب مع نظيره الكينى.. حضور شباب الدابودية وبنى هلال.. وكلاب بوليسية تؤمن الدخول

السبت، 30 أغسطس 2014 01:42 م
اليوم.. وزير الشباب والرياضة يزيح الستار عن استاد أسوان بتكلفة 61 مليون جنيه.. 2500 مشجع يشهدون مباراة الافتتاح بين المنتخب مع نظيره الكينى.. حضور شباب الدابودية وبنى هلال.. وكلاب بوليسية تؤمن الدخول خالد عبد العزيز وزير الشباب
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، سيعلن عن إزاحة الستار لافتتاح استاد أسوان الرياضى، لاستضافة البطولات الدولية ومباريات منتخب مصر، سواء الودية أو الرسمية، وذلك بعد إنهاء أعمال التطوير بالاستاد بتكلفة إجمالية بلغت نحو 61 مليون جنيه، خلال مؤتمر صحفى اليوم.

وأوضح اللواء يسرى، أن أعمال تطوير الاستاد شملت توسعة مدرجات الجماهير لاستيعاب 13 ألف متفرج بدلاً من 8400 فقط، ومن خلال كراسى مرقمة طبقاً لاشتراطات الفيفا.

وأضاف أن أعمال تطوير الاستاد شملت أيضاً تطوير 4 غرف خلع ملابس للاعبين وعمل غرفة طب رياضى ومركز إعلام، بجانب شاشة عرض النتائج وأبراج كهربائية لإضاءة الملعب، مع تغيير أرضية الملعب الفرعى وشبكات المياه، بجانب تطوير البنية الأساسية وإنشاء محلات تجارية بالسور الشرقى للاستاد، بحيث يتم توجيه إيراداتها لصيانة المنشآت الرياضية المختلفة داخل الاستاد.

وأشار إلى أن التطوير تضمن أيضاً غرفة تحكم للكاميرات، وأيضاً دورات المياه العمومية المنتشرة أسفل مدرجات الاستاد، وهى 5 للسيدات و11 للرجال، وتم تزويد الاستاد بـ 47 كاميرا مراقبة، بجانب أنه تم تجهيز قاعة للاستوديو التحليلى، أثناء نقل المباريات على الهواء مباشرة، مع توفير أماكن مخصصة للصحفيين والمعلقين الرياضيين.

ويشهد الافتتاح إقامة مباراة ودية للمنتخب المصرى مع نظيره الكينى ضمن الاستعدادات التى يجريها المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم لخوض تصفيات الأمم الأفريقية 2015 بالمغرب، والتى يلتقى خلالها نظيره السنغالى فى مستهل مشواره بالتصفيات يوم 5 سبتمبر المقبل بالسنغال.

يحيى حفل الافتتاح الذى يحضره نحو 2500 مشجع، كينج الغناء محمد منير، بالإضافة إلى تقديم عروض فنية واستعراضية لقصر ثقافة أسوان.

وصرح حسن فريد، نائب رئيس اتحاد الكرة المشرف العام على المنتخب المصرى، بأن اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان سيعلن عن مفاجأة سارة خلال لقاء المنتخب الودى مع نظيره الكينى على استاد أسوان الرياضى.

فيما علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة، أن المفاجأة تتعلق بدعوة مجموعة من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات لحضور المباراة الودية، المتواجدين حاليا بمدينة أسوان، لتوصيل رسالة خلال اللقاء، مفادها أن مصر آمنة والرياضة أيضاً آمنة.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة أن أعداد الأجانب قد تصل إلى 500 متفرج، يخصص لهم مقاعد الدرجة الأولى باستاد أسوان الرياضى، وسيتم منحهم أعلام بلادهم وأعلام مصرية لرفعها خلال المباراة.

وأعلنت مديرية أمن أسوان، حالة التأهب استعداداً لحفل افتتاح استاد أسوان الرياضى مساء اليوم السبت، بحضور وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، والذى سيشهد إقامة المباراة الودية للمنتخب المصرى مع نظيره الكينى.

وأكد العميد خالد الشاذلى رئيس إدارة البحث الجنائى لـ"اليوم السابع" أن اللواء محمد مصطفى مدير أمن أسوان عقد اجتماعاً طارئاً مع قيادات وضباط المديرية، والذى استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، لإنهاء الاستعدادات الخاصة بتأمين حفل الافتتاح ومباراة المنتخب التى سيشدها نحو 2500 مشجع، من بينهم ممثلون من شباب قبيلتى الدابودية وبنى هلال.

من جانبها أنهت إدارة الحماية المدنية بأسوان، استعداداتها لتأمين استاد أسوان الرياضى خلال حفل افتتاحه مساء اليوم السبت، واستضافة المباراة الودية بين المنتخب الوطنى الأول ونظيره الكينى، وذلك من خلال الدفع بشرطة نسائية لتفتيش السيدات أثناء الدخول للمدرجات، وكلاب بوليسية للتأكد من عدم وجود أى متفجرات.

وأوضح العميد أشرف عتريس مدير إدارة الحماية المدنية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن رجال الحماية المدنية بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى ينتشرون بمحيط الاستاد وأمام البوابات الإلكترونية التى تم تزويدها لتفتيش المشجعين وتأمين الاستاد، مشيراً إلى أن هناك تعليمات بمنع دخول الألعاب النارية والشماريخ و"ولاعات السجائر" والجرائد وغيرها من الأدوات التى تساعد على الاشتعال.

وأكد عتريس أن هناك أجهزة إطفاء ذاتية موجودة داخل الاستاد، لافتاً أنه تم الدفع بـ4 سيارات إطفاء رئيسية مجهزة متمركزة داخل وخارج الاستاد، لمواجهة أى ظروف طارئة قد تحدث.


موضوعات متعلقة..
بالصور.. وزير الشباب والرياضة: افتتاح ستاد أسوان الرياضى قريبًا ‎









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة