ارتفاع عدد جثث المهاجرين المنتشلة قبالة شواطئ تونس إلى 41 شخصا

الأحد، 31 أغسطس 2014 02:27 ص
ارتفاع عدد جثث المهاجرين المنتشلة قبالة شواطئ تونس إلى 41 شخصا خفر السواحل – صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع عدد الجثث التى انتشلتها السلطات التونسية، منذ أمس الجمعة، على شاطئ ميناء الكتف بمدينة بنقردان لمهاجرين غير شرعيين إلى 41 جثة كلهم سوريون، إلا جثة واحدة لمهاجر أفريقى من الصومال.

و قال مصطفى عبد الكبير، رئيس فرع الجنوب الشرقى للمعهد العربى لحقوق الإنسان، فى تصريحات لوكالة الأناضول، "عدد الجثث التى تم انتشالها وصل إلى 41 جثة حتى مساء أمس السبت" .

وأضاف "أوقفت الجهات المسئولة عملية البحث على جثث أخرى مع توقيت غروب شمس على الرغم من رؤية العديد من الجثث الأخرى على سطح الماء، وسنواصل عملية البحث وانتشال بقية الجثث" .

ووفقا لذات المصدر المسئول فإن كل الجثث التى عثر عليها إلى غاية الآن هى لسوريين إلا جثة واحدة لإفريقى من الصومال، مشيرا غلى أنه "جرى دفن الجثث فى مقبرة جماعية غير بعيدة على ميناء الكتف".

كان مصطفى عبد الكبير، قال فى تصريحات سابقة لـ "الأناضول" إنه "تم اليوم إخراج 21 جثة أخرى من البحر، إضافة إلى 17 جثة تم العثور عليها أمس الجمعة على شاطئ ميناء الكتف فى بنقردان".

وأوضح أن هنالك 8 جثث لنساء و5 من الأطفال، مشيرا إلى العثور على وثائق وهويات تثبت أن جنسية الجثث أغلبها من سوريا، حيث أن أغلب الوثائق التى عثر عليها مستخرجة من مدن سورية، كما يوجد جثة واحدة لشخص صومالى.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة