الثلاثاء.. الفرصة الأخيرة لـ"التيار الديمقراطى" فى إقناع "المصريين الأحرار" بالانضمام لتحالف مدنى موسع.."شكر الله"تلتقى ساويرس للعدول عن خوض الانتخابات منفردين.. ومصادر تؤكد اتجاهه لإخلاء بعض الدوائر

الأحد، 31 أغسطس 2014 02:44 م
الثلاثاء.. الفرصة الأخيرة لـ"التيار الديمقراطى" فى إقناع "المصريين الأحرار" بالانضمام لتحالف مدنى موسع.."شكر الله"تلتقى ساويرس للعدول عن خوض الانتخابات منفردين.. ومصادر تؤكد اتجاهه لإخلاء بعض الدوائر ساويرس
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد "التيار الديمقراطى " لاستكمال جولاته فى محاولات ضم القوى المدنية بشكل موحد فى تحالف انتخابى، حيث يقوم بمحاولة جديدة لإقناع "المصريين الأحرار " بالعدول عن قراره بخوض الانتخابات منفردا والانضمام لتحالف مدنى موسع يضم تحت مظلته الوفد والمصرى الديمقراطى وأحزاب التيار الديمقراطى من الدستور والعدل والكرامة والتيار الشعبى، أملًا فى إعادة ترميم جبهة الإنقاذ مجددًا، ولكن برؤية وهدف جديد وهو الفوز فى الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن الدكتورة هالة شكر الله رئيس حزب الدستور وجورج إسحاق القيادى بالتيار الديمقراطى سيلتقيان رجل الأعمال نجيب ساويرس والدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار وعددا من قيادات "المصريين الأحرار " يوم الثلاثاء القادم.

وأضافت المصادر أن ذلك اللقاء يأتى فى إطار المحاولة الأخيرة لإقناع "المصريين الأحرار " بخوض الانتخابات البرلمانية ضمن ائتلاف مدنى موسع على المقاعد الفردى و القائمة سعيًا لتوحيد الصف المدنى.

ولفتت إلى أن "التيار الديمقراطى" يستعد لهذا اللقاء بشكل جيد حيث يعتزم تفنيذ كافة المخاطر التى ستواجه "المصريين الأحرار " حال نزوله الانتخابات وحده وأن ذلك لا يصب فى مصلحة الحزب أبدا كما سيؤكد له أن مصلحة التيار المدنى هو خوض الانتخابات بشكل مجمع فى ائتلاف موسع يضمن تمثيلا كبيرا بالبرلمان.

فيما علم "اليوم السابع " أن "المصريين الأحرار " متمسك بخوض الانتخابات البرلمانية القادمة وحده وبالتنسيق مع شخصيات عامة، حيث شددت مصادر مطلعة بالحزب أن المشاورات مع الأحزاب الآخرى قد تنتهى بعد إطلاع الهيئة العليا بالحزب عليها بالتنسيق على مجموعة من الشخصيات العامة المهمة بألا يكون أمامها منافس تابع لـ"المصريين الأحرار" وأيضا الأمر قد ينتهى بالتحالف على مقاعد القائمة.

من جانبه قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إنه لم تصله أى اتصالات تؤكد موعد إجراء الاجتماع، إلا أن الحزب يرحب بأى مشاورات قد تصب فى صالح التيار المدنى.

وأضاف وجيه أن موقف الحزب من خوض الانتخابات منفردًا لن يظل إلى الأبد لأنه قد يتغير أن يظهر للحزب ما يشجعه على التحالف مع الآخرين، مشيرًا إلى أنه بشكل عام فـ"المصريين الأحرار" لن يدفع بمرشح فى دائرة بها مرشح له كفاءة ويعبر عن أفكار الحزب.

بدوره أكد الدكتور ياقوت السنوسى، أمين عام حزب الدستور، أن الحزب مازال يواصل سلسلة مشاوراته تجاه توحيد الصف المدنى، مشيرا إلى أن الحزب حريص على ألا ييأس من أى أطراف رافضة أو تعتزم خوض الانتخابات وحدها، ومستمر فى الاتصال معها إلى أن تنجح المفاوضات فى تشكيل تحالف انتخابى يمثل التيار المدنى.

وأضاف السنوسى أن الحزب سيستكمل الأسبوع الجارى مشاوراته مع قوى التيار المدنى، متمنيا أن تنتهى تلك المشاورات بتكوين ائتلاف موسع يضم أغلب القوى المدنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة