القوات الإفريقية والصومالية تستعيد بلدة أثناء تقدمها نحو معقل المتمردين

الأحد، 31 أغسطس 2014 07:02 ص
القوات الإفريقية والصومالية تستعيد بلدة أثناء تقدمها نحو معقل المتمردين مسلحو حركة الشباب الصومالية
مقديشو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قادة أن قوات حفظ السلام الإفريقية، والقوات الصومالية استعادت بلدة جنوبية من مقاتلى جماعة الشباب، أمس السبت مما يقربها خطوة من معقل المتمردين فى براوة.

وكان هذا الهجوم جزءا من المرحلة الثانية من هجوم شن فى وقت سابق من العام الجارى لطرد المتمردين من بلدات مازالوا يسيطرون عليها بعد أن فقدوا السيطرة على العاصمة مقديشو فى 2011.

وحكمت جماعة الشباب معظم المنطقة الجنوبية من الصومال من 2006 حتى عام 2011 عندما دخلت القوات الافريقية العاصمة. واستعادت القوات الافريقية والصومالية العديد من البلدات هذا العام ولكن مازال المتمردون يسيطرون على مراكز آخرى وأراض بالريف.

وقال عبد الرزاق خلف نائب قائد القوات الصومالية لرويترز "أمنا بلدة بولامارير اليوم.طاردنا الشباب والعملية ستستمر إلى أن يتم تحقيق أهدافها بتأمين البلد كله."

ولم يذكر خلف أرقام للضحايا ولكن متحدثا باسم قوة الاتحاد الأفريقى الكولونيل على أدن حميد قال أن جنديا أوغنديا قتل كما أصيب جنديان آخران. وأضاف أن متمردين كثيرين قتلوا ولكنه لم يستطع تحديد عدد.

وتقع بولامارير على بعد نحو 80 كيلومترا شمالى ميناء براوة وهو معقل رئيسى لجماعة الشباب، واعترف المتمردون الذين مازالوا يشنون هجمات كر وفر فى العاصمة وشتى أنحاء الصومال بأنهم انسحبوا من قلب بولامارير.

وقال شيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العملية العسكرية لجماعة الشباب لرويترز "بعد قتال خطير مع قوة الاتحاد الافريقى والقوات الحكومية داخل بلدة بولامارير ذهبنا إلى أطراف البلدة ولكننا سنواصل الهجمات والمعارك."

وزعم أن 18 جنديا أفريقيا قتلوا كما أحرقت ثلاثة من سياراتهم ولكنه لم يذكر حجم ضحايا المتمردين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة