رئيس جامعة القاهرة: إلغاء نظام "الأسر الجامعية" ذات الظهير السياسى

الأحد، 31 أغسطس 2014 03:42 م
رئيس جامعة القاهرة: إلغاء نظام "الأسر الجامعية" ذات الظهير السياسى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة قررت إلغاء نظام الأسر الجامعية الخاصة بالطلاب إذا كانت ظهيرا لأى جماعة سياسية أو حزبية حتى لا يتم السماح لأى أنشطة حزبية داخل الحرم الجامعى بما يؤثر على سير العملية التعليمية.

وقال الدكتور جابر نصار، فى تصريحات صحفية اليوم، إن "الجامعة وضعت ضمن الخطة الدراسية بزيادة المخصصات المالية للبحث العلمى لتكون خلال العام الدراسى الجامعى الجديد لتصل إلى نحو 100 مليون جنيه، بعدما كانت هذه المخصصات فى العام الماضى 70 مليون جنيه"، مؤكدا أن هذه الزيادة التى قررتها الجامعة جاءت من خلال توفير العديد من الموارد الجامعية وتقليص النفقات فى بعض البنود وزيادة بعض الموارد الأخرى.
وأكد الدكتور نصار، أن الجامعة تهدف إلى الاهتمام بجانب البحث العلمى حتى تحقق النهضة العلمية المطلوبة من خلال إيجاد الأبحاث العلمية التى تساهم فى خدمة المجتمع، حيث إن الدور المنوط بالجامعات هو البحث العلمى.
وفى رده على سؤال حول بداية العام الدراسى الجديد فى الجامعة والذى تقرر أن يكون يوم 11 أكتوبر القادم عقب أجازة عيد الأضحى، أشار إلى أنه تم الاتفاق على تحديد الموعد الجديد لبداية العام الدراسى بعد اجتماعات تمت بين وزارة التعليم العالى والجهات المعنية بالدولة .



أخبار متعلقة:

رئيس جامعة القاهرة يوافق على تخصيص مقر مستقل لمركز بازل للحد من المخاطر البيئية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة