محلب: الرئيس وجه بمحاربة تهريب البضائع وتشريع جديد لتغليظ العقوبة

الأحد، 31 أغسطس 2014 05:18 م
محلب: الرئيس وجه بمحاربة تهريب البضائع وتشريع جديد لتغليظ العقوبة جانب من المؤتمر
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم الأحد، للاتفاق على بدء إجراءات محددة لمواجهة الفساد فى مجال تهريب البضائع، وذلك بحضور وزيرى الصناعة، والمالية، ومسئولى الجهات الرقابية والأمنية، والجمارك.

وأكد محلب أن الحكومة عازمة على مواجهة الفساد فى مجال تهريب البضائع بحسم، حيث إن هذه الممارسات تضر إضرارا بالغا بالصناعات الوطنية، مشيرا إلى أن هناك تعليمات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتصدى لهذه الممارسات.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أنه تم الاتفاق على إصدار تشريع جديد للجمارك، ينظم التعاملات الجمركية، ويغلظ العقوبات على جريمة التهريب الجمركى، ويتعامل بشدة وحسم مع أعمال التهريب، خاصة فى المناطق الحرة، وينص على أن التهريب بقصد الاتجار سيُعد جريمة مخلة بالشرف.
وقال: "تم التأكيد، خلال الاجتماع، على منع الإفراج عن أى بضائع دون استيفاء الإجراءات المطلوبة"، مشيرا إلى أنه يتم حاليا دراسة جميع مشكلات التهريب الجمركى، نظرا لما لها من تأثيرات سلبية على بعض الصناعات، خاصة صناعة النسيج، والإضرار بمصالح العاملين بهذه المصانع.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة مواجهة دخول البضائع غير المطابقة للمواصفات للأسواق المصرية، مع إحكام الرقابة على كل الواردات، بمعرفة اللجان الفنية للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، لحماية المستهلك المصرى.

ووجه المهندس إبراهيم محلب بضرورة التنسيق بين الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، بغرض السيطرة على عمليات التهريب، والتعامل بحسم وقوة مع أى عمليات تهريب تتم بالمنافذ الجمركية.



موضوعات متعلقة..

محلب يتفقد المحال المحترقة بمنطقة الراعى الصالح بشبرا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

متى نقول مصر بتأكل وتلبس باكتفاء ذاتي؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

كل الفساد بلاش تفصيل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

لو كل مسؤل بيشتغل زى ما انت بتشتغل البلد تتقدم

فوق التعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة