خبيرة: الأموال الذكية ومشروعات السيسى القومية سبب نشاط البورصة

الثلاثاء، 05 أغسطس 2014 10:57 ص
خبيرة: الأموال الذكية ومشروعات السيسى القومية سبب نشاط البورصة رانيا نصار خبيرة سوق المال
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت رانيا نصار خبيرة سوق المال تحركات البورصة خلال الجلسات الماضية بأنها صراع من أجل البقاء مشيرة إلى أنه بالرغم من توتر الأجواء الجيوسياسية على الصعيد المحلى والعالمى أيضا وبالرغم من قلة أحجام التداول إلا أن الأموال الذكية ورغبة المستثمرين فى النهوض بالبورصة المصرية أدى إلى تعافيها واختبار مناطق مقاومة جديدة بل وتكوين نماذج إيجابية بمستهدفات مرتفعة جديدة.

وقالت نصار إن المؤشر الرئيسى egx30 أغلق فوق مستويات الدعم عند 8820 نقطة فى إغلاقه الأخير والتى كانت من ذى قبل مستويات مقاومة نتطلع إلى اختراقها وبالثبات فوق هذه المستويات فإن المؤشر فى طريقه الصعودى إلى مستويات المقاومة التالية عند 9000 نقطة والتى قد يختبر منها مرة أخرى مستويات 8800 نقطة لمعاودة الصعود والارتفاع لـ 9150 ثم 9300 نقطة.

أما بالنسبة لمؤشر الأفراد المصريين egx70 فنجده مازال يحافظ على المنطقة الخضراء ويتداول بالقرب من مستويات 630 نقطة، وبالتالى فهو فى طريقه للمستهدف عندد 670 مرورا بالمقاومات عند 640 ثم 655 نقطة وإن حدث بعض التعريض المناسب للشراء للوصول إلى مستويات المقاومة.

أما عن أهم الأخبار الاقتصادية التى حفزت من شهية المستثمرين فكانت القرارات التى اتخذها رئيس الجمهورية فى اجتماعه الأخير من تنمية محور قناة السويس وكذلك الإصلاحات الزراعية ومد شبكة الطرق مما جعل القطاعات التى تنتمى لها هذه الأخبار تشهد نشاطا ملحوظا، فلاحظنا النشاط فى قطاع الشحن والتفريغ والقطاع الغذائى وبإعلان التحالف الفائز فى تنمية قناة السويس فما زال هذا القطاع يحوى مزيدا من الارتفاعات بجانب القطاع الغذائي.

ومن الملاحظ أيضا أن القيادة فى السوق حاليا للأسهم الصغيرة والمتوسطة وخاصة فيما يسمى بأسهم المضاربات والتى تعتبر وقود السوق، حيث تنتقل السيولة من الأسهم المتضخمة إلى هذه الأسهم التى تجتذب المستثمرين الأفراد بشكل خاص، وبالتالى فالنشاط الذى تحدثه هذه الأسهم لا يؤثر بشكل كبير فى مؤشرات السوق ولكنه يوجد حالة من النشاط النسبى يمنع السوق من الانتكاس.

وبالنظر إلى البنك التجارى الدولى نجد استقراره فوق مستوى الدعم عند 42 جنيها يؤهله لمستويات المقاومة التالية عند 43.60 جنيه ثم 44.30 ثم 45.20 جنيه كمستهدف على المدى القصير.
وكذلك مازالت هيرميس فى طريقها إلى المستهدف عند 17.5 مرورا بالمقاومات عند 16.40 ثم 17 جنيها.

أما بالنسبة لجلوبال تليكوم فيجب الثبات مرة أخرى فوق مستويات الدعم عند 5.20 جنيه لتختبر مستويات المقاومة عند 5.40 ثم 6 جنيهات، ومازالت النصيحة بانتقاء الأسهم خاصة التى يتواجد بها سيولة وقوة شرائية لتحقيق مزيد من الارتفاعات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة