"اتصالات": لم تتخذ قرارا بشأن طرح أسهم شركتنا المصرية بالبورصة

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 11:38 ص
"اتصالات": لم تتخذ قرارا بشأن طرح أسهم شركتنا المصرية بالبورصة البورصة المصرية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" أنها لم تتخذ أى قرار حتى الآن حول طرح أسهمها فى البورصة المصرية، مشيرة إلى أن الموضوع لايزال فى طور البحث والدراسة.

وذكرت تقارير صحفية قبل يومين على لسان مصادر مطلعة أن شركة اتصالات مصر التابعة للشركة الإماراتية، تجرى محادثات مع بنوك استثمارية حول طرح عام أولى فى بورصة مصر بهدف جمع 500 مليون دولار.

وأضافت اتصالات الإماراتية، فى بيان لها اليوم، وحصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، أن طرح أسهم وحدتنا التابعة فى مصر لايزال يحتاج إلى موافقة المساهمين الرئيسيين بالشركة.

وتعتبر اتصالات- مصر ثالث مشغل للهاتف المحمول فى مصر بعد أن بدأت عملياتها فى مايو عام 2007 كأول شركة تقدم تكنولوجيا الجيل الثالث.

وبلغت إيرادات شركة اتصالات مصر أكثر من 1.2 مليار درهم (326.7 مليون دولار) خلال الربع الثانى من العام الجارى بزيادة 5 % عن إيرادات نفس الربع من العام 2013، بينما حققت أرباحاً قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك وانخفاض العملة حوالى 500 مليون درهم (136 مليون دولار).

ويعمل فى السوق المصرى ثلاث شركات تقدم خدمات التليفون المحمول، فيما تقدم شركة واحدة فقط خدمة الهاتف الثابت، ومن المقرر أن تقدم تلك الشركة التى تمتلك أغلب أسهمها الحكومة المصرية خدمات الهاتف المحمول خلال الفترة المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة