"راسموسن": حلف الناتو يعلق التعاون مع روسيا بشكل كامل

الخميس، 07 أغسطس 2014 09:40 م
"راسموسن": حلف الناتو يعلق التعاون مع روسيا بشكل كامل أندرس فوج راسموسن أمين عام حلف شمال الأطلنطى
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح أندرس فوج راسموسن أمين عام حلف شمال الأطلنطى "الناتو" اليوم الخميس بأن الحلف قرر تعليق التعاون بشكل كامل مع روسيا ، ويعتزم التوجه نحو تعزيز سياسة الدفاع الجماعى عند الدول الأعضاء فى الحلف العسكري..لافتا إلى أن الناتو سيوسع من مستوى التعاون مع الحكومة الأوكرانية.

وقال راسموسن ـ فى تصريح نقلته وكالة أنباء "إيتار تاس" الروسية ـ "علقنا التعاون بشكل عملى مع روسيا فى شتى المجالات" ، مشيرا إلى أن الناتو كان يعمل بشكل وثيق مع أوكرانيا بغية إجراء إصلاحات فى قواتها المسلحة ومؤسسات الدفاع التابعة لها.

وحذر أمين عام حلف الناتو روسيا ، من أنها إذا واصلت أعمالها التى تؤدى إلى اضطراب الأوضاع فى أوكرانيا، فإن مزيدا من العقوبات سيكون بانتظارها.

وقال " لا يساورنى شك فى أن المجتمع الدولى سيرد بفرض عقوبات قاسية، إذا استمرت روسيا فى التدخل فى أوكرانيا أكثر من ذلك" ، مطالبا موسكو بالدخول فى "حوار صادق يهدف إلى التوصل إلى حل سلمى للأزمة الأوكرانية".

وكان راسموسن قد وصل فى وقت سابق اليوم إلى العاصمة الأوكرانية "كييف" لمناقشة العلاقات بين أوكرانيا وحلف شمال الأطلنطى ، حيث قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية ، فاسيل زفاريتش "إن هذه الزيارة مهمة للغاية بالنسبة لأوكرانيا ، لأنها ستظهر الدعم السياسى من الناتو" ، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعد دليلا على أن حلف شمال الأطلنطى يدعم مسار التنمية الأوروبية لأوكرانيا وللمجتمع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة