السجن 3 سنوات لمروجى الشائعات عبر الإنترنت فى الصين

السبت، 09 أغسطس 2014 03:38 م
السجن 3 سنوات لمروجى الشائعات عبر الإنترنت فى الصين السجن عقوبة مروجى الشائعات فى الصين
بكين(دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الشرطة الصينية اليوم السبت القبض على أربعة من المشتبه فى قيامهم بنشر شائعات على شبكة الإنترنت .

وقالت وكالة انباء شينخوا إن عملية إلقاء القبض على المشتبه فيهم تأتي فى ظل جهود ترمي الى تشديد اللوائح الهادفة الى ضبط خدمة الرسائل الفورية عبر الإنترنت.

وأوضحت الوكالة الصينية ان المشتبه فيهم الأربعة يواجهون إتهامات ارتكاب جريمة " القذف" ، مشيرة إلى أنه وفق القانون الصينى يتم توجيه إتهامات القذف إلى الاشخاص الذين يقومون بنشر الشائعات التي تصل إلى أكثر من خمسة آلاف مستخدم للانترنت والتي يتم اعادة نشرها اكثر من 500 مرة ويواجه المدانون بهذه الجريمة عقوبة سجن تصل الى ثلاث سنوات أو الحرمان من الحقوق السياسية.

وأشارت الوكالة إلى إن الشرطة ألقت القبض ايضاً على 81 شخصاً اخرين أو وجهت إليهم تحذيرات بعدم ارتكاب جرائم مماثلة وفى الوقت نفسه عوقب أكثر من 16 موقعاً إليكترونيا بسبب" ضعف ادارة الأمان".

وأضافت أن الشائعات التي تداولها المشتبه فيهم شملت تكهنات بتعرض بكين لزلزال فى غضون فترة تتراوح بين يومين وستة أيام ، وكذلك شائعة عن سماع أصوات طلقات رصاص فى غرب العاصمة الصينية.

وكتبت شينخوا على موقعها الإليكتروني:"الصين تطلب من مستخدمى خدمة الرسائل الفورية وضع اسمائهم الحقيقية عند تسجيل الدخول اعتباراً يوم الخميس ، من أجل تحميل المستخدمين المسئولية عن محتوى رسائلهم".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة