النيابة العامة تستجوب 40 إخوانيا تورطوا فى أعمال عنف بـ 8 محافظات

السبت، 09 أغسطس 2014 10:41 ص
النيابة العامة تستجوب 40 إخوانيا تورطوا فى أعمال عنف بـ 8 محافظات صورة أرشيفية
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف النائب العام المستشار هشام بركات، النيابات المختصة بمحافظات الجمهورية، بفتح تحقيقات عاجلة فى جميع أحداث العنف والشغب، والاشتباكات التى وقعت أمس الجمعة بين عناصر جماعة الإخوان المسلمين، وقوات الشرطة، والأهالى المعارضين لمظاهراتهم المناهضة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية فى شوارع المحافظات.

بدأت النيابة العامة على مستوى الجمهورية فى استجواب المتهمين البالغ عددهم 40 متهما، والتى نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبطهم خلال مشاركتهم فى المظاهرات بعدة مناطق مختلف بـ 8 محافظات (القاهرة – الشرقية – القليوبية - بنى سويف – الفيوم – المنيا – الإسكندرية – الجيزة)، والاستماع إلى أقوالهم فى الاتهامات الموجهة إليهم.

كما كلف النائب العام قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، والأجهزة الأمنية المختصة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات الأحداث، والتحرى عن صحة الاتهامات الموجهة للمتهمين المقبوض عليهم، وملاحقة العناصر المنظمة للمظاهرات والمحرضة على أعمال العنف.

يشار إلى أن وزارة الداخلية قد أعلنت أن المتابعات الأمنية رصدت أمس الجمعة تجمعات لعناصر الجماعة الإرهابية، ببعض المناطق بمحافظات (القاهرة – بنى سويف – الفيوم – المنيا – الإسكندرية – الجيزة – الشرقية - القليوبية)، قاموا خلالها بالاشتباك مع المواطنين المعارضين لتحركاتهم بالألعاب النارية، وإلقاء زجاجات المولوتوف، مما أسفر عن وفاة أحد المتظاهرين بمركز بنها، وإصابة مقدم بقطاع الأمن المركزى بطلق خرطوش خلال الاشتباكات بمنطقة المطرية.

وأكدت الوزارة أنها تعاملت على الفور مع تجمعات الإخوان بواسطة قوات الانتشار السريع، وتمكنت من تفريقهم وضبط 38 بحوزتهم زجاجات مولوتوف، وألعاب نارية، ومنشورات تحريضية، كما تمكن الأهالى بمركز ههيا بمحافظة الشرقية من ضبط 2 من تلك العناصر وتسليمهم للشرطة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

(((((((((((((((( الاخوان المجرمين الشياطين ))))))))))))))

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة