افتتاح ورشة العمل الدولية عن تكنولوجيا النانو بجنوب الوادى

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 03:10 م
افتتاح ورشة العمل الدولية عن تكنولوجيا النانو بجنوب الوادى افتتاح ورشة العمل الدولية عن تكنولوجيا النانو
قنا- هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أهمية النانو تكنولوجى فى كافة مجالات الطاقة فى مصر، ودوره فى التنمية الصناعية والزراعية والطب والمساهمة فى إعداد كوادر من الباحثين ليسهموا فى نهضة الدولة.

جاء ذلك خلال افتتاح ورشة العمل الدولية الأولى بعنوان "النانو تكنولوجى من المعمل إلى الصناعة" والتى تقام بجامعة جنوب الوادى فى الفترة من 1-3 سبتمبر الجارى.

وأعلن محافظ قنا عن دعم وزارة التعاون الدولى بمبلغ مليون ومائة وسبعة وتسعون جنيها لكليتى الطب البيطرى والعلوم بجامعة جنوب الوادى، مشيرًا إلى رعاية الدولة للبحث العلمى بتخصيص 1% من الناتج القومى لصالح البحث العلمى، طبقاً للدستور المصرى.


وأشاد محافظ قنا بالدور الريادى الذى تقوم به جامعة جنوب الوادى فى خدمة المجتمع المحلى.

من جانبه أشاد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى بالتعاون بين الجامعة ومحافظة قنا لخدمة أهالى جنوب الصعيد، وأعرب عن شكره لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية فى دعم المشروعات البحثية بجامعة جنوب الوادى، وأشار إلى أن ورشة العمل تحظى بأهمية كبيرة لأنها تتناول النانو تكنولوجى هذا العلم الحديث الذى يسهم فى خدمة الطاقة، خاصة أن جامعة جنوب الوادى تقع فى منطقة بها العديد من المصانع منها السكر والفايبربورد والأسمنت والألمونيوم.

وأكد الدكتور عمرو أمين، المدير التنفيذى لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، أن مصر فى هذه المرحلة تتطلب تضافر الجهود لتحسين الوضع الاقتصادى والذى لا يتم إلا بالتعاون بين البحث العلمى والصناعة، مشيراً إلى أن خطة الصندوق خلال العام الحالى تناولت العديد من الإعلانات لتمويل مشروعات بحثية وطنية خاصة فى مجالات الطاقة والمياه ومعالجة المواد وتصنيع الخلايا الشمسية وفلاتر المياه، وتم رصد 2 مليون جنيه لهذه الخطة، معربا عن سعادته بالتعاون المثمر بين الصندوق وجامعة جنوب الوادى.

وأضاف الدكتور خالد بن الوليد، المشرف على معمل الإلكترونيات والأجهزة النانو مترية بالجامعة، أن الورشة تهدف إلى تقليل الفجوة بين البحوث المعملية وتطبيقاتها الصناعية ويشارك بها علماء من المجر والسويد وكندا والمكسيك وكوريا، بالإضافة إلى علماء من الجامعات المصرية لمناقشة الأجهزة النانو مترية (التصميم والتطوير) وتكنولوجيا النانو وتطبيقاتها.

حضر الافتتاح الدكتور حفنى إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة