مخيون لـ"السفير الإيطالى": أفعال داعش لا تمت للإسلام بشىء

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 07:20 م
مخيون لـ"السفير الإيطالى": أفعال داعش لا تمت للإسلام بشىء الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى مساء اليوم الاثنين، الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، السفير الإيطالى بالقاهرة ماريو مسارى، لبحث عدد من القضايا المشتركة بين مصر وإيطاليا ووجهة نظر الحزب فى التعامل معها.

وقال مخيون فى بيان لحزب النور، إنه طلب من السفير الإيطالى بدعم الاتحاد الأوروبى لمصر سياسياً واقتصادياً، والتعامل مع القيادة الحالية للبلاد باعتبارها قيادة شرعية، مشيراً إلى تفهم السفير الإيطالى لطبيعة الأحداث التى مرت بمصر.

وأوضح مخيون أهمية قراءة الواقع قراءة جيدة فى التعامل مع الملفات كملف ليبيا وليس كما حدث فى العراق حتى لا تتفاقم المشكلة، مشدداً على تبنى الحزب للحل السياسية للأزمة الليبية ودعوة جميع الفرقاء على طاولة واحدة للحوار للخروج من الأزمة، مؤكداً أن الحل العسكرى يزيد المسألة تعقيداً.

وأكد مخيون ضرورة إعطاء الشعب الفلسطينى حقه وإلزام إسرائيل بالقرارات الدولية وكف العدوان والجرائم التى ترتكب بحق الشعب الفلسطينى وعدم بناء المستوطنات، ومطالبا بفك الحصار عن غزة وفتح المعابر وتيسير التواصل بين الضفة وغزة وحق الفلسطينيين فى إعادة فتح المطار والميناء بغزة.

وأوضح مخيون للسفير الإيطالى موقف الحزب من تنظيم "دعش" وخطورته على العراق وسوريا، مؤكداً أن ما تقوم به هذه الجماعة لا يمت للإسلام فى شىء، ولكن يتم تضخيم صورتها إعلاميا.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة