أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. قيادات الإخوان بالسجون تطالب "الأخوات" باستقطاب أكبر عدد من فتيات "الأزهر".. التنظيم الدولى يخصص 15 مليون دولار لبدء حملة تطالب بالإفراج عن قيادات الجماعة.. وعصام العريان: خلفنا نساء صالحات

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 12:42 م
مفاجأة.. قيادات الإخوان بالسجون تطالب "الأخوات" باستقطاب أكبر عدد من فتيات "الأزهر".. التنظيم الدولى يخصص 15 مليون دولار لبدء حملة تطالب بالإفراج عن قيادات الجماعة.. وعصام العريان: خلفنا نساء صالحات صورة أرشيفية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عصام العريان: فتيات لا تخشين إلا الله تدافع عن رجال اقتضت الظروف أن يتواجدوا خلف القضبان

القيادى الإخوانى للأخوات: ترابطوا وتماسكوا واعلموا أن أصدقاءنا فى الخارج لن يتخلوا عنا مهما كانت الظروف

كمال الهلباوى: مواجهتهم يجب أن تكون بالفكر.. وعنفهم يواجه بالقانون

قالت مصادر من داخل جماعة الإخوان لــ"اليوم السابع"، إن الجماعة حاليا تجهز خطة جديدة البطل فيها هو نساء الإخوان فيما يعرف باسم "الأخوات"، إذ تعتمد عليهن خلال الفترة المقبلة فى استقطاب عدد من طالبات الجامعات للانضمام للجماعة، والمشاركة فى كل الفعاليات الخاصة بها، فى مقدمتهن طالبات جامعة الأزهر.

وأكدت المصادر أن "أخوات" الجماعة يعكفن حاليا على ضم أكبر عدد ممكن من الطالبات، خاصة فى أعمار ما قبل العشرين من 15 عاما وحتى 19 عاما، وذلك استعدادًا للانطلاق فى فعاليات جديدة تنظمها الجماعة خلال الآونة المقبلة، من بينها مظاهرات جديدة تقودها الفتيات للضغط على النظام بالإفراج عن المسجونين من قيادات الجماعة والمتهمين على ذمة قضايا العنف واإإرهاب.

وأوضحت أن عددًا من القيادات النسوية بالإخوان تلقت تكليفا من قيادات الجماعة البارزة الموجودة حاليا داخل السجون، تحثهم من خلالها على استقطاب أكبر عدد من طالبات الجامعات، وبصفة خاصة طالبات الأزهر، للمشاركة فى كل الفعاليات التى تقيمها الجماعة خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد موجة جديدة من التظاهرات الإخوانية بقيادات الفتيات، وتستغلها فى الإفراج عن المسجونين.

وأشارت إلى أن التنظيم الدولى للجماعة يجهز حاليا لحملة دعائية دولية كبرى تنطلق مع بداية الموجة الجديدة التى تطلقها الإخوان، خلال الفترة المقبلة، حيث ستبدأ حملة ترويج كبرى ضد النظام فى مصر فى كل الصحف والقنوات العالمية، حيث سيقوم التنظيم الدولى بعقد مؤتمرات دولية وشراء صفحات كاملة فى كبرى الصحف العالمية تندد بالنظام فى مصر، وتطالبه بالإفراج عن كل القيادات الإخوانية داخل السجون المصرية.

وأكدت أن التنظيم الدولى للجماعة وعد بتخصيص مبلغ قدره 15 مليون دولار لعقد مؤتمرات صحفية بالخارج، تشارك فيها القيادات الهاربة خارج مصر، إلى جانب تمويل حملات دعائية فى أكثر من صحيفة عالمية للضغط على الحكومة فى مصر، بالتزامن مع المظاهرات التى تخرج فيها الفتيات المنضمة مؤخرا للجماعة.

وأوضحت المصادر أن قيادات نسوية بارزة بالجماعة تلقت رسالة نقلت عن عصام العريان، القيادى الإخوانى البارز، من محبسه، طالب فيها الأخوات المسلمات بمواصلة دورهن الفعال واستقطاب فتيات جديدات تنضم للجماعة من أجل مواصلة ما وصفه بالجهاد ضد حبس أى قيادة إخوانية داخل السجون.

وتناولت الرسالة أيضا كلمات وجهها العريان للأخوات منها "لا نيأس طالما نجد من خلفنا نساء صالحات وفتيات لا تخشين إلا الله، ستظل تدافع عن رجال اقتضت الظروف أن يتواجدوا خلف القضبان إلى أن يشاء الله غير ذلك".

ونقلت المصادر قول العريان: "لن يهدأ للإخوان بال حتى تثأر لدماء شهدائنا فى رابعة، وتعود الجماعة لتحكم مصر من جديد"، وطالب الأخوات بالتماسك خلال رسالته قائلا "على كل أعضاء الجماعة أن يترابطوا ويتماسكوا ويعلموا أن أصدقاءنا فى الخارج لن يتخلو عنا مهما كانت الظروف".

بدوره قال الدكتور كمال الهلباوى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، إن فكر جماعة الإخوان حاليا ينقسم إلى شقين، الأول يحاول أن يصل إلى التفاوض مع النظام ويحصل على الإفراج عن قيادات الجماعة بالسجون، والثانى يحاول استقطاب عدد من الشباب والفتيات بالجامعات تمهيدًا للخروج فى مظاهراتـ يضغط من خلالها على النظام إذا لم يقبل فكرة المصالحة.

وأضاف الهلباوى أن الفكر لا يواجه إلا بالفكر، مشيرا إلى أن محاولة الأخوات بالجماعة استقطاب عدد من فتيات الجامعات والأزهر يجب أن يواجه بالفكر، وتكون هناك محاولات من الدولة بشكل مستمر لإقناع الشباب بالعدول عن الانخراط فى مثل هذه الجماعات، والابتعاد عن المشاركة فى المظاهرات والعنف.

وشدد على أن العنف الذى يحدث فى مصر يجب أن يواجه بالقانون، وليس بشىء آخر، أما الفكر ليكن هناك فكر آخر يواجهه، وليكن للأزهر دور واسع فى هذا الصدد.


موضوعات متعلقة

إحالة التحقيق مع 5 إخوان بتهمة حمل شعارات وصور رابعة للنيابة الكلية


تأجيل دعوى إلغاء تعيين أبناء الإخوان فى "الخارجية" لـــ18 نوفمبر


بالفيديو.. على جمعة: الإخوان شوهوا تصريحاتى حول أغنية عبد الحليم لمدح الرسول










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

تفسيرين ملهمش تالت

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان

اقفلوا المدينة الجامعية

عدد الردود 0

بواسطة:

م الشريف

نبع ارهابى

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الخرفان

دليل على الافلاس بعد ماهرب الجبناء من الخرفان لم يعد غير النعاج وفى النهاية فشل ذريع كالعادة

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الاخوات لن يكونوا خلفكم

عدد الردود 0

بواسطة:

Zero

التجاهل التام

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى جداً

احذروا الحية الكبرى

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

نساء صالحات

الأخ العريان دول نساء جهاد طبعا صالحات للاستعمال

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

دول طالبات بتوع علم مش ممكن

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

لعبة استعطاف جديدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة