حبس المتهم بتعذيب الأطفال بدار الأيتام 3 سنوات.. الدفاع: فوجئنا بالحكم اليوم وسنقدم استئنافًا ضده.. والمحكمة لم تستجب لطلبات الدفاع.. والمتهم تحدث للمحكمة بالجلسة ولم ينطق بعد الحكم

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 07:10 م
حبس المتهم بتعذيب الأطفال بدار الأيتام 3 سنوات.. الدفاع: فوجئنا بالحكم اليوم وسنقدم استئنافًا ضده.. والمحكمة لم تستجب لطلبات الدفاع.. والمتهم تحدث للمحكمة بالجلسة ولم ينطق بعد الحكم محكمه - صورة أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنح العمرانية، برئاسة المستشار تامر رشاد، وبسكرتارية محمد السباعى، بالحكم على أسامة محمد عثمان، مدير دار أيتام مكة، المتهم بتعذيب الأطفال فى قضية دار أيتام مكة المكرمة، بالحبس سنتين مع الشغل والنفاذ عن التهمة الأولى، والحبس سنة وكفالة 1000 جنيه عن التهمة الثالثة، وتغريمه 1000 جنيه عن تهمة استغلال الأطفال وتشغيلهم فى القضية رقم 11097 لسنة 2014 جنح العمرانية.

حضر صباح اليوم الأربعاء المتهم إلى مقر محكمة إمبابة وسط حراسة أمنية مشددة فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، وتم إدخاله من الباب الخلفى للمحكمة، ومنع رئيس المحكمة، دخول الصحفيين ووسائل الإعلام قاعة المحكمة لتغطية وقائع ثالث جلسات المحاكمة.

بدأت الجلسة فى تمام الساعة الواحدة ظهرا وتم إدخال المتهم فقص الاتهام، وأخرجه القاضى من القفص وتحدث المتهم إلى المحكمة قرابة العشر دقائق تكلم من خلالها عن وقائع القضية موكدا أنه لم يقصد تعذيب الأطفال ولكنه كان يؤدبهم فقط لعبثهم الدائم فى الكهرباء.

وأشار المتهم إلى القاضى أن الهدف من وراء نشر تلك الفيديوهات هو الانتقام الشخصى وأن زوجته تقدمت بتلك الفيديوهات للانتقام، وغلق الدار التى أسسها على نفقته الخاصة بعد عودته من السعودية.

وبعد انتهاء الجلسة خرج المتهم من القاعة وتم نقله إلى الحجز، وطلبه القاضى مرة أخرى لإصدار القرار، و الحكم عليه، ولم يتحدث المتهم فور النطق بالحكم، وقام الحرس بإخراجه من القفص وإعادته إلى الحجز وترحيله إلى السجن.

من جهة أخرى قال المحامى يحيى أبو هيف دفاع المتهم إنه سيتقدم باستئناف على الحكم الصادر اليوم وأن المتهم سيمضى على قرار تقديم الاستئناف بمقر محبسه بقسم الطالبية، وأنه من المقرر أن يتم نظر الاستئناف الأسبوع المقبل.

وأشار أبو هيف إلى أن المحكمة لم تستمع إلى طلبات الدفاع التى تقدم بها، وقررت النطق بالحكم بجلسة اليوم بالرغم من طلبات الدفاع، باستدعاء وزيرة التضامن لسماع أقوالها حول ما يتم داخل دور الأيتام، وأنه فؤجىء بالحكم اليوم ولم يتم سماع شهود القضية.

وكان المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة قد أمر بإحالة المتهم أسامة عثمان، مدير دار أيتام مكة المكرمة الخيرية، المشهرة برقم 2760 تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى، إلى المحكمة، لاتهامه بالتعدى على 7 أطفال بدار الأيتام بالضرب، وتعريض حياتهم للخطر عن طريق تعذيبهم.


أخبار متعلقة


ننشر نص منطوق الحكم على المتهم بتعذيب الأطفال بدار أيتام مكة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة