صحيفة تركية: أسلحة مقاتلى داعش تركية الصنع

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 05:29 م
صحيفة تركية: أسلحة مقاتلى داعش تركية الصنع عناصر داعش - أرشيفية
أنقرة ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "طرف" التركية أن تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش" يمتلك أسلحة وذخائر بكميات ضخمة من صنع تركيا .

مؤكدة أن الأسلحة والذخيرة الموجودة بحوزة مقاتلى"داعش" الذى أثار غضب العالم بسبب الاعتداءات الدموية التى شنها على منطقة كردستان العراق، ختم شركة "هيئة المعدات والصناعات الكيميائية التركية".

وأوضحت الصحيفة المعارضة للنظام التركى أن المقاتلين حصلوا على هذه الأسلحة خلال اشتباكاتهم مع القوات الأمريكية وقوات البشمركة فى مدينة أربيل".

مشيرة إلى الخبراء الأمنيين الأمريكيين الذين تفقدوا أسلحة عناصر" داعش" الذين قتلوا أثناء الاشتباكات اندهشوا عندما رأوا ختم الشركة التركية على الأسلحة وبناء عليه قاموا بالبحث عن كيفية وصول هذه الأسلحة إلى "داعش"، فيما ترددت فى أنقرة أنباء عن إعداد الجهات الأمريكية ملفا إضافيا بهدف التأكد من الموضوع.
وبحسب الصحيفة، فإن تركيا، التى واجهت تحذيرا أمريكيا خلال لقاء الرئيس باراك أوباما مع الرئيس رجب طيب أردوغان على هامش قمة منظمة حلف شمال الأطلسى "ناتو" فى مقاطعة ويلز البريطانية الأسبوع الماضى فإن تركيا التى يجب أن تتبع نفس سياسة الحلف والدول الغربية تجاه التنظيمات الإرهابية بالمنطقة" وجدت نفسها فى موقف حرج فى المحافل الدولية بسبب أسلحتها الموجودة فى يد مقاتلى داعش.

وبحسب المعلومات التى حصلت عليها الصحيفة من مصادر أمنية، قام مقاتلو "داعش" بتنفيذ تفجيرات فى مناطق عديدة، ومنها مدينة أربيل، ردا على الغارات الجوية التى شنتها عليهم القوات الأمريكية وأكد الخبراء الأمنيون أن المواد المتفجرة التى استخدموها كانت تركية المنشأ، ولا يزال الغموض يكتنف كيفية وصول هذه الأسلحة التركية إلى داعش.

وقال خبراء إن هذه الأسلحة قد تكون مرت إلى التنظيم عن طريق تهريب الأسلحة أو سرقتها، فيما يجرى التحقيق من جهة أخرى حيث قد يكون" داعش" حصل على الأسلحة التى أرسلتها تركيا إلى المجموعات المعارضة فى سوريا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة