فى ذكرى عيد ثورتهم.. العشرات من حركات وائتلافات المعلمين يتظاهرون أمام "التعليم".. ويطالبون بتجريم الدروس الخصوصية.. وإلغاء شروط حافز الأعباء الوظيفية.. والوزارة تغلق أبوابها خوفاً من غضب المحتجين

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 08:18 م
فى ذكرى عيد ثورتهم.. العشرات من حركات وائتلافات المعلمين يتظاهرون أمام "التعليم".. ويطالبون بتجريم الدروس الخصوصية.. وإلغاء شروط حافز الأعباء الوظيفية.. والوزارة تغلق أبوابها خوفاً من غضب المحتجين تظاهر المعلمين - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتخذ المعلمون العاشر من سبتمبر فى كل عام عيدا لإحياء ذكرى ثورتهم التى شهدت أكبر تجمع على مدار التاريخ الحديث لأكبر قطاع مهنى فى مصر، ولذا تظاهر العشرات من حركات وائتلافات المعلمين، أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم للمطالبة بحقوقهم التى تتمثل فى المساواة بالعاملين داخل ديوان الوزارة، وتحقيق تعليم أفضل لأبنائهم، ومدرسة نظيفة جاذبة للطلاب، وتجريم الدروس الخصوصية، وتفعيل جميع مواد الدستور والقوانين والقرارات المتعلقة بالتعليم وخاصة المادة 89 من القانون 155 المسمى بقانون الكادر، ومحاربة الفساد فى المديريات والإدارات التعليمية، وإلغاء شروط حافز الأعباء الوظيفية، وتحقيق عدالة اجتماعية وتطوير منظومة التعليم بصفة كلية لتليق بحجم المعلم المصرى.

وانضم إليهم معلمو الأجور بمحافظة السويس الذين تم الاستغناء عنهم بعد الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف مدرس، كما انضم إلى المتظاهرين عدد من المتقدمين لشغل وظائف التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بسبب رفض طلبهم لعدم حصولهم على شهادة الـ"icdl".

وقالت نهى السيد إحدى المعلمات التى تم الاستغناء عنها، أن العشرات من المعلمين فى محافظة السويس، تم منعهم من دخول المدارس فور الإعلان عن مسابقة الـ30 ألف معلم، رغم أنهم يعملون بالمدارس بدون أجر منذ أكثر من عام على أمل أن يتم التعاقد معهم بصفة رسمية.

وهتف المتظاهرون أمام مبنى وزارة التربية والتعليم: "عيش حرية عدالة اجتماعية، عيش حرية كرامة إنسانية، على وعلى الصوت اللى هيهتف مش هيموت، المعلم فين فين، والمعلم مش أجير، عايز أطور عايز أحدث.. المناهج مش بتطور".. كما ردد المتظاهرون النشيد الوطنى "بلادى بلادى لكى حبى وفؤادى".

وفى نفس السياق شهد الباب الرئيسى لديوان الوزارة حالة من الارتباك بعد أن تكدست أعداد المواطنين الراغبين فى إنهاء طلباتهم منها ما يتعلق بالتقدم لمسابقة التربية والتعليم والتظلمات.

وأثناء الوقفة أغلقت وزارة التربية والتعليم جميع أبوابها، أمام المواطنين خوفا من غضب المعلمين المتظاهرين أمام الوزارة، وواجه المواطنون صعوبة فى إنهاء مصالحهم وطلباتهم بسبب عدم وجود أى منفذ للدخول.

يذكر أن الكيانات المشاركة فى التظاهرات هى: "نقابة المعلمين المستقلة، واتحاد المعلمين المصريين، وائتلاف معلمى البحيرة، واتحاد معلمى الأقصر، والجبهة الحرة لنقابة المهن التعليمية".




موضوعات متعلقة..


مدرسون بالحصة فى السويس ينضمون للوقفة الاحتجاجية أمام وزارة التعليم


معلمون يتظاهرون أمام التعليم لمساواتهم بموظفى الديوان فى الأجر


معلمون يتظاهرون أمام التعليم لمساواتهم بموظفى الديوان فى الأجر



"التعليم" تغلق أبوابها بسبب تظاهرات المعلمين ومنع المواطنين من الدخول
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة