فيديو قديم للنجم الأسمر أحمد زكى يقلد فيه النجوم على طريقة العندليب.. المقطع الإبداعى يوضح مدى حرفية أسطورة السينما فى التقليد.. ويجسد إمكانيات غير عادية لفنان استثنائى

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 12:35 م
فيديو قديم للنجم الأسمر أحمد زكى يقلد فيه النجوم على طريقة العندليب.. المقطع الإبداعى يوضح مدى حرفية أسطورة السينما فى التقليد.. ويجسد إمكانيات غير عادية لفنان استثنائى الفنان الراحل أحمد زكى
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن النجم الأسمر أحمد زكى فنانا بدرجة عادية، وإنما كان الفن يسرى داخله مسرى الدم، لذا شكل حالة مختلفة ونادرة فى السينما المصرية.

وبتداول فيديو تقليده للنجوم على طريقة العندليب عبد الحليم حافظ فى فيديو نادر، تخطى حاجز المليون مشاهدة على اليوتيوب،كشف الفيديو مدى حرفية النجم الأسمر الفنان الداهية فى تقليد النجوم، وكيف اثبت قبل تجسيده شخصية العندليب عبد الحليم حافظ، فى عمل سينمائى أنه الأجدر والأكثر قدرة على تجسيد تلك الأسطورة ليصبح العمل أسطورة تجسد أسطورة أخرى.


أحمد زكى شكل ثورة حقيقة فى عالم التمثيل، مغيرا ملامح نجم السينما، والتى كانت تتلخص فى الوسامة والقبول فقط على الشاشة، ليضع ملامح الشاب المصرى حتى النخاع بدلا من تلك المؤهلات الشكلية، مضيفا لها موهبة فذة، تتمتع بخفة ظل وحرفية فى الأداء إلى جانب قدرته على الغناء أيضا فى أكثر من عمل فمرة يستطيع أن يبكيك بأغنية "إن سألوك الناس عن ضى جوه عيونك ما بيلمعش.. ماتخبيش.. قلهم العيب مش فيا العيب فى الضى.. أنا مش عاشق ظلمة ولا زعلت الضى" من فيلم هستريا وأخرى يضحكك بغنائه فى البيضة والحجر وكابوريا وغيرها من الأعمال.

ولعل قدرة النجم الأسمر فى تجسيد العندليب تأتى لتشابه النشأة، وحب الفن فهما الاثنان عاشا حياة اليتم والحرمان والبحث عن الدفء والأمان، وكلاهما شكل أسطورتان، إحداهما فى الغناء والأخرى فى التمثيل غالقين كل الأبواب أمام كل من يحاول أن يقلدهما أو يقدم أعمالا على نفس طريقتهما فلن يأتى عندليب أخر أو زكى أخر.




موضوعات متعلقة..
رحيل سعيد صالح آخر عائلة رمضان السكرى ليلحق بأشقائه أحمد زكى ويونس شلبى.. إيفيهاته مازالت بيننا وأشهرها "تذكرتين.. وكل حاجة سليمة بس لوحدها.. والحاج رمضان أبو سرة.. وكنت معدية قلت آجى آخد الجمعية"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة