لجنة استرداد أراضى الدولة تنتقل لحصر مخالفات جمعية "أحمد عرابى"

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 03:54 م
لجنة استرداد أراضى الدولة تنتقل لحصر مخالفات جمعية "أحمد عرابى" المستشار أحمد إدريس الرئيس بمحكمة الاسـتئناف
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتقل لجنة استرداد أراضى الدولة المنهوبة برئاسة المستشار أحمد إدريس الرئيس بمحكمة الاسـتئناف، غدا الخميس إلى مقر جمعية أحمد عرابى التعاونية الزراعية، وذلك لمعاينتها وفحص الأوراق والمستندات بها، وذلك لرفع حدود الجمعية على الطبيعة بدقة، وحصر المخالفات والتعديات داخل الجمعية والأنشطة المخالفة للتعاقد لتحصــــيل مستحقات الدولة.

وتضم اللجنة مجموعة من أعضاء القوات المسلحة وإدارة الكسب غير المشروع والأموال العامة والرقابة الإدارية والمخابرات العامة وهيئة المساحة المصرية والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية و5 مفتشين قضائيين ولجنة من خبراء الكسب غير المشروع والأموال العامة.

يشار إلى أن الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية قامت بتشكيل لجنة للانتقال إلى جمعية أحمد عرابى التعاونية الزراعية، وذلك بناءً على الشكوى المقدمة من المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية اللواء مجدى أمين، إلا أن أفراد الأمن بالجمعية قاموا بمنع اللجنة من الدخول ومباشرة عملهم، فقرر قاضى التحقيقات الانتقال بنفسه إلى مقر الجمعية لاتخاذ اللازم.

قام المستشار أحمد إدريس فى الأيام القليلة الماضية باستدعاء العديد من أعضاء الجمعية الذى ثبت من تقرير لجنة خبراء الكسب غير المشروع والأموال العامة مخالفتهم الغرض من استغلال الأرض المخصصة لهم، وهو الاستغلال الزراعى وقاموا بالبناء عليها بنسب مختلفة تجاوزت فى معظمها 7 %. كما قام "إدريس" بسؤالهم فيما ورد بتقرير لجنة الخبراء وسلمهم صورا من تقارير اللجان وأمهلهم لسداد المبالغ المستحقة عليهم لوزارة الزراعة وإحضار ما يفيد السداد.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة