مشروع قانون إنفاق الحكومة الأمريكية به تمويلات جديدة لمكافحة الإيبولا

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 12:01 ص
مشروع قانون إنفاق الحكومة الأمريكية به تمويلات جديدة لمكافحة الإيبولا وباء الإيبولا - أرشيفية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس لجنة المخصصات فى مجلس النواب الأمريكى هارولد روجرز، إن تشريعا لتمديد تمويل الإدارة الأمريكية فى السنة المالية القادمة، سيضم تمويلات اضافية لمكافحة وباء الإيبولا فى أفريقيا.

وقال روجرز خلال حديثه مع الصحفيين، إنه كان يراجع طلب إدارة الرئيس باراك أوباما للحصول على تمويلات إضافية لجهود مكافحة الفيروس المميت وأحجم عن قول ما إذا كان سيتم منح المبلغ كاملا.

وقال النائب الجمهورى، "ستكون هناك أموال أكثر للإيبولا... نحن ندرس الأرقام الآن".

وطلبت إدارة أوباما 88 مليون دولار إضافى لمكافحة الإيبولا كجزء من مشروع قانون انفاق يشتمل على 58 مليون دولا،ر للإسراع بانتاج العقار التجريبى لمكافحة الفيروس الذى يطلق عليه زى-ماب ولقاحين مرشحين للإيبولا، كما يشتمل الطلب على 30 مليون دولار لتزويد مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بعاملين إضافيين لتنسيق الاستجابة للوباء.

وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين، إن احتواء الوباء فى غرب أفريقيا سيستغرق ما بين ستة إلى تسعة أشهر، وأضافت أن الوباء قد يصيب ما يصل إلى 20 ألف شخص، وأدى التفشى إلى وفاة 2100 شخص فى غينيا وسيراليون وليبريا ونيجيريا، كما امتد الوباء أيضا إلى السنغال.

وقال روجرز، إن تمويلات الإيبولا الإضافية سيتم تعويضها عن طريق التوفير من بنود أخرى فى الميزانية الاتحادية لكى تظل فى إطار الإنفاق المحدد من قبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة