خلال اجتماعه بلجنة الأيكوم المصرية والعالمية..

ممدوح الدماطى يعد بتوفير مقر للأيكوم داخل متحف الحضارة

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 01:55 م
ممدوح الدماطى يعد بتوفير مقر للأيكوم داخل متحف الحضارة جانب من الاجتماع
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، آليات دعم سبل التعاون المشترك بين وزارة الآثار واللجنة الوطنية للمتاحف المصرية "الأيكوم المصرى" والتابعة للمجلس العالمى للمتاحف "الأيكوم العالمى"، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وزير الآثار صباح أمس الثلاثاء بمقر الوزارة مع الدكتور أسامة عبد الوارث، نائب رئيس الأيكوم العالمى، ود. حسين الشابورى، رئيس اللجنة المصرية، بحضور الدكتور أسامة النحاس، نائب رئيس اللجنة، ود. نادية خضر أمين الصندوق، وعدد من أعضاء اللجنة من بينهم د. محمد مصطفى، وإلهام صلاح.

ووعد الدماطى خلال الاجتماع بدراسة إمكانية توفير موقع مستقل داخل المتحف القومى للحضارة بالفسطاط ليكون مقرا للجنة بالقاهرة، معرباً عن رغبته وحرصه الكامل على حضور اجتماعات اللجنة بصفة دورية والاطلاع المستمر على آخر التطورات وما تتخذه اللجنة من خطوات نحو النهوض بمنظومة العمل بمختلف المتاحف المصرية.

وأكد وزير الآثار ضرورة تكاتف كافة الجهات المعنية بمختلف مجالات علم المتاحف والعمل على تبادل الخبرات المشتركة لتحقيق إنجازات حقيقية وملموسة على أرض الواقع، ما يساهم فى تطوير منظومة العمل المتحفى والنهوض بمختلف المتاحف المصرية على مستوى الجمهورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة